اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 5:17 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الجمعة 1 يناير 2021 - 2:14 مساءً

دعوة قضائية تواجه حكومة العتماني تطالب بإلغاء قرار التطبيع

ياسر الوازي – بتصرف –

تقدم محامون مغاربة الإثنين بدعوى قضائية ضد حكومة سعد الدين العثماني مطالبين بإلغاء كافة القرارات المتعلقة بالتطبيع مع إسرائيل.

وأفاد بلاغ صحافي اطلعت عليه “المغرب الحر” أنه تقدم صباح الإثنين 28 كانون الأول/ ديسمبر، دفاع المحامي خالد السفياني الذي يضم النقباء عبد الرحمن بن عمرو، وعبد الرحيم الجامعي، وعبد الرحيم بن بركة، بمقال أمام محكمة النقض من أجل الطعن في قرارات السلطة الحكومية ذات العلاقة بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع الكيان الصهيوني، ملتمسا من محكمة النقض إلغاء كافة القرارات المتخذة من قبل المدعى عليهم مع الكيان الإسرائيلي؛ باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي ولمقتضيات الدستور ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات والقانون الدولي الإنساني وللشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأضاف البلاغ أنه “انتقل إلى محكمة النقض في الرباط لتقديم هذه الدعوى كل من النقيبين بن عمرو والنقيب بن بركة يرافقهم المحامون خالد السفياني والعربي فانيدي والمهدي السفياني. وكان حاضرا كل من رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أحمد ويحمان والأمين العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين عزيز هناوي”.

أوسمة : , , , , , ,