اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 3:20 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الأربعاء 20 يناير 2021 - 10:13 مساءً

مناورات الأسد الأفريقي بالمغرب 2021

ياسر الوازي –

تباحث الجنرال أندرو روهلينغ، نائب قائد الجيش الأمريكي بأوروبا وإفريقيا، والجنرال دوكور دارمي الفاروق بلخير، قائد المنطقة الجنوبية للقوات المسلحة الملكية، اليوم الخميس بأكادير، حول التحضيرات لتمرين “الأسد الإفريقي 21” خلال السنة المقبلة، وهو أوسع تمرين للتدريب العسكري في القارة، والذي سيجرى في سياق يتسم بعدم اليقين المرتبط بجائحة كوفيد-19.

وأوضح بلاغ صادر عن القوة العسكرية لجنوب أوروبا – إفريقيا (SETAF) أن الجنرالين اتفقا على أن تمرين “الأسد الإفريقي”، المقرر إجراؤه في يونيو المقبل، “يمثل فرصة لإبراز الشراكة الاستراتيجية القوية والمتواصلة بين الولايات المتحدة والمغرب، وذلك على الرغم من مواجهة البلدين لكوفيد-19”.

ونقل البلاغ عن الجنرال روهلينغ قوله، “كان من دواعي سروري أن ألتقي بالجنرال الفاروق شخصيا لأول مرة”، مشيدا بـ “مكانة وشخصية الجنرال الفاروق ومدى فهمه للبيئة الاستراتيجية”.

وأضاف الجنرال روهلينغ قائلا “إننا نتفهم بوضوح أهمية حماية قواتنا – الأمريكية والمغربية وغيرها من القوات التي قد تشارك – من الجائحة”، مشيرا إلى أنه سيتم التحضير للتمرين “مع أخذ هذا الطارئ في الاعتبار”.

وتابع المصدر ذاته أنه خلال هذه المحادثات، تناول الجنرالان أيضا قضايا تتعلق بالدفاع والأمن الإقليميين، فضلا عن قضايا إعداد القوات والتحديات المتعلقة بكوفيد-19.

وفي هذا الصدد، قال الجنرال روهلينغ “إننا نواجه عددا من التحديات المشتركة”، معربا عن ثقته في “مواصلة تثمين علاقاتنا المتينة جدا أصلا بغية مواجهة هذه التحديات”.

أوسمة : , , , ,