اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 4:00 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 يناير 2021 - 5:07 مساءً

أساتذة التعاقد يعودون للاحتجاج بالدارالبيضاء و إنزكان

صلاح الدين تيمي –

أكدت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، خوض محطتين احتجاجيتين بكل من الدار البيضاء وإنزكان، يوم 26 يناير الجاري، ضمن تصعيد جديد ضد وزارة التربية الوطنية.

ويستمر مسلسل الاحتجاجات الجديدة لتنسيقية المتعاقدين، من أجل التأكيد على الإستمرارية القوية والرفض القاطع لكل الحلول الترقيعية، التي تتبناها الوزارة الوصية في تدبيرها للعملية التربوية.

وفي هذا الصدد٬ اعتبرت التنسيقية في بلاغ لها٬ أن “حالة الطوارئ الصحية صارت حجرا حقوقيا، وسياسيا، وخرجت عن أهدافها الأصلية”، مشيرة أنّ إلغاء تنظيم الامتحانات المحلية في قطاع التعليم المدرسي، “من دون إشراك الفاعلين في القطاع، وسيلة للتستر على واقع ما يسمى بالتعليم بالتناوب، ولضمان نسبة نجاح عالية”.

وتأتي هذه الاحتجاجات كمحطة الاقطاب التي تؤكد استمرارية المعركة النضالية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد،حسب مصادر مقربة من التنسيقية.

ويشدد ذات المصدر٬ أن “الوضعية مازالت قائمة، لم تتغير، بالتالي فشروط الخروج للشارع ثابتة”٬ مشيرا إلى أن الملف جامد لم يتحرك ولم يعرف تطورا، كما لم تتم الإستجابة لمطالبهم، مشيرا أنه “خلال جلسات الحوار، حيث نجد الحكومة، تلعب سياسية الهروب للامام للوصول للانتخابات”.

وأوضح ذات المصدر بخصوص المطالب التي سيتم رفعها أنها “لا تزال قائمة، وعلى رأسها، إسقاط مخطط التعاقد والادماج في سلك الوظيفة العمومية، لأن النظام الذي تروجه له الوزارة، حول أطر الأكاديميات، فيه لعب على المفاهيم وفقط.

أوسمة : , , , , ,