اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 10:40 مساءً
جديد الأخبار
مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام
أخر تحديث : الخميس 18 فبراير 2021 - 9:13 مساءً

إسبانيا تفرض غرامات على الملياردير عثمان بنجلون وتغلق وكالات لـ BMCE

الوازي ياسر-

فرض المجلس الإداري لبنك إسبانيا غرامات مالية ثقيلة في حق مسؤولين كبار بمجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية، وبدأت إجراءات الإغلاق لثلاث وكالات بنكية اليوم الأربعاء، حيث شرعت المجموعة المغربية في تقليص عدد المستخدمين إلى الحد الأدنى والاستغناء عن العديد من الأطر البنكية، تمهيدا للإغلاق النهائي أواخر شهر فبراير الحالي.

 

وتعود تفاصيل الفضيحة المالية التي تورط فيها البنك المغربي إلى سنة 2019 لما تم تبني العديد من العقوبات من طرق البنك المركزي لإسبانيا خلال شهر شتنبر وأعلن عليها رسميا في يوليوز 2020، حيث من المتوقع أن تسبب هذه العقوبات خسائر كبيرة سواء من ناحية الغرامات المفروضة وكذلك صورة المؤسسة البنكية لدى زبنائها والفاعلين الاقتصاديين خصوصا لدى المستثمرين من الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

 

ولقد شرعت المجموعة في إغلاق فروعها بمدينة أليكانتي وتاراغونا ومالقا، التي تعرف تواجدا كبيرا لأبناء المهجر المنحدرين من الريف، في حين أصبح المستخدمون أمام المجهول خصوصا وأن المتاعب التي يواجهها البنك مع تداعيات جائحة كورونا وشراءها للعديد من البنوك بإفريقيا جنوب الصحراء ستعقد وضعيتها المالية.

 

وسيكون على المجموعة المغربية أداء غرامة تقدر بـ مليون و 110 ألف يورو، إضافة لتغريم المدير العام للمجموعة عثمان بنجلون حوالي 45 ألف يورو والمدير العام للفرع الإسباني للبنك 300 ألف يورو مع تجريده من حق مزاولة عمله او تولي أي مهمة إدارية أخرى لمدة 4 سنوات، ولم يتم استثناء مدراء الفروع بالمدن المعنية من الغرامات حيث تراوحت بين 6000 يورو إلى 72 ألف يورو.

 

ولقد فجرت الفضيحة المالية قنبلة في إدارة البنك المغربي للتجارة الخارجية الذي عمد إلى تغيير إسمه إلى بنك إفريقيا، إلا أن المشاكل والأزمات تلاحقه منذ ذلك الحين، عجل بتجميد التوظيفات وإقالة العديد من المسؤولين إلى جانب إلغاء استثمارات كانت مبرمجة، مما أثار قلق المساهمين والمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال.

أوسمة : , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.