اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 11:19 مساءً
جديد الأخبار
مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام
أخر تحديث : الخميس 4 مارس 2021 - 4:00 مساءً

يعد المغرب أكبر مصدر عربي للبرازيل مطلع السنة الجارية 

الوازي ياسر-

كان المغرب أكبر مصدر عربي للبرازيل في يناير 2021 ، حيث تم تصدير أكثر من 100 مليون دولار من المنتجات ، وفقًا لغرفة التجارة العربية البرازيلية. وبذلك سجلت الصادرات المغربية لأول اقتصاد في أمريكا الجنوبية زيادة بنسبة 95.5٪ مقارنة بنفس الشهر من عام 2020. وخلال نفس الفترة ، قامت المملكة بتصدير الأسمدة بشكل ملحوظ ، حيث سجلت زيادة بنسبة 118.3٪ ، والمواد الكيميائية غير العضوية (+ 137.9٪) الأسماك والمحار (+ 44.2٪). على مدار عام 2020 بأكمله ، بلغت الصادرات المغربية إلى البرازيل 1.2 مليار دولار ، مما جعل البرازيل ثالث أكبر زبون للمملكة ، بعد فرنسا وإسبانيا مباشرة. بالإضافة إلى ذلك ، زادت التجارة بين البرازيل والدول العربية بنسبة 17.3٪ في يناير 2021 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. وبلغ إجمالي هذه التبادلات 1.22 مليار دولار ، حيث مال الميزان التجاري لصالح البرازيل بمقدار 563.31 مليون دولار ، حسبما أشارت غرفة التجارة العربية البرازيلية ، مشيرة إلى أن هذه زيادة بنسبة 7.4٪. بقيمة 891.85 مليون دولار ، حافظت الدول العربية على المركز الثالث في قائمة الوجهات الرئيسية للصادرات البرازيلية ، بعد الصين والولايات المتحدة. على الرغم من الأداء الجيد للتجارة الخارجية البرازيلية في شهر يناير ، إلا أن الفائض التجاري انخفض بنسبة 9.2٪ مقارنة بنفس الفترة من عام 2020 ، نتيجة زيادة الصادرات العربية إلى البرازيل والتي انخفضت حيث بلغت 328.55 مليون دولار أمريكي ، بزيادة قدرها 56.4 ٪ مقارنة بشهر يناير من العام الماضي. أكثر المنتجات البرازيلية المصدرة إلى الدول العربية هي مزيج القمح والشعير ، حيث وصلت مبيعاتها إلى رقم قياسي جديد قدره 26.78 مليون دولار ، والفلفل (6،4 مليون) والدهون / الزيوت النباتية (5 ملايين) عندما يتعلق الأمر بالدول العربية التي زادت وارداتها من المنتجات البرازيلية ، فإن مصر تتصدر هذه القائمة. وارتفع حجم وارداتها بنسبة 77.6٪ لتصل إلى 210.35 مليون دولار. ارتفع حجم الواردات المصرية من الذرة البرازيلية في شهر يناير بنسبة 257.96٪ والسكر بنسبة 543٪ (34.87 مليون دولار أمريكي) والكرتون بنسبة 652٪. مع تقدم حملات التطعيم ضد فيروس كورونا ، تتوقع غرفة التجارة العربية البرازيلية زيادة في التجارة ، فضلاً عن مزيد من التنويع في المنتجات التي يتم تسويقها.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.