اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 9:43 مساءً
جديد الأخبار
مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام
أخر تحديث : الأربعاء 31 مارس 2021 - 12:22 صباحًا

البيتكوين – في المغرب، انفجرت المعاملات منذ ارتفاع الأسعار

ياسر الوازي –

إنفجرت معاملات البيتكوين في المغرب في عام 2021 ، وفقًا لمقال نشرته وسائل الإعلام المتخصصة Coindesk. على الرغم من الحظر المفروض على إجراء المعاملات فإن ارتفاع سعر العملة الرقمية يحاكي ويجذب المزيد والمزيد من المستثمرين المغاربة.

ذكرت وسائل الإعلام Coindesk ، المتخصصة في Bitcoin والعملات الرقمية ، في مقال نُشر في 22 مارس ، زيادة في مشتريات Bitcoin في المغرب ، وخاصة على منصات Paxful و LocalBitcoins. يتذكر أن العملات المشفرة محظورة في الدولة ، لكن منصة البيع والشراء لعملة البيتكوين بين الأفراد ، LocalBitcoins ، تظهر مستويات تداول غير مسبوقة هذا العام. جنون ناتج عن الارتفاع النيزكي في سعر البيتكوين منذ الإعلانات المؤسسية المختلفة. على وجه الخصوص تلك الخاصة بشركة Tesla الأمريكية ، من إخراج Elon Musk. في 8 فبراير ، أعلنت المجموعة أنها استثمرت 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين وأنها ستقبل العملة المشفرة كشكل من أشكال الدفع لشراء سياراتها. في 11 فبراير ، جاء دور بنك نيويورك ميلون (BNK) ليعلن أنه شكل وحدة جديدة لمساعدة العملاء على الاحتفاظ بالأصول الرقمية ونقلها وإصدارها. كان 900 ألف دولار من المعاملات في فبراير 2021 على لوكال بيتكوينز فبراير 2021 هو “أفضل شهر في التاريخ” للمنصة في المغرب من حيث أحجام التداول ، وفقًا لجوكا بلومبيرج ، مدير التسويق في لوكال بيتكوينز. وقال إنه تم تداول ما قيمته 900 ألف دولار من البيتكوين على المنصة على مدار الشهر. قال بلومبيرج إن LocalBitcoins شهدت أيضًا زيادة بنسبة 30٪ في تسجيلات المستخدمين بين عامي 2019 و 2020 ، مع إنشاء أكثر من 700 حساب جديد.

تتزايد مشتريات البيتكوين على الرغم من حظر العملات المشفرة في نوفمبر 2017 ، أبلغ مكتب الصرف الأجنبي المغربي عامة الناس أن المعاملات بالعملة الافتراضية تنتهك أنظمة الصرف الأجنبي وتخضع لعقوبات وغرامات. يواصل المنظمون الماليون النظر إلى العملات المشفرة بتشكيك ، حتى مع قيام البنك المركزي للبلاد بالتحقيق في فوائد العملة الرقمية الوطنية التي تصدرها الحكومة (CBDC).

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.