اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 5:34 صباحًا
جديد الأخبار
كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة . خبر عاجل :توقيف اللاعب ادريس مجاهد مدى الحيات عن مزاولة كرة القدم
أخر تحديث : الخميس 8 أبريل 2021 - 6:14 صباحًا

جرادة : السيدة نزهة بوشارب تختتم زيارتها الميدانية لجهة الشرق بمحطة إقليم جرادة

علي بلخير-

 

عقدت السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم 7 أبريل 2021 بمقر عمالة إقليم جرادة بمعية السيد معاد الجامعي، والي جهة الشرق و السيد مبروك ثابت، عامل إقليم جرادة،لقاء تواصليا وتشاوريا مع مكونات المنظومة المحلية و مهنيي القطاع بإقليم جرادة

وتمحور هذا اللقاء حول مناقشة إقلاع قطاع التعمير و الإسكان بالإقليم و إعطاء دينامية اقتصادية جديدة و إحداث فرص شغل بما يحقق تحسين إطار عيش الساكنة في ظل مقاربة مبنية على الالتقائية و التشاور.

 

هذا وقد عرف هذا اللقاء التوقيع على اتفاقيتين، تخص الاتفاقية الأولى برنامج المساعدة التقنية و المعمارية بالعالم القروي، و الذي سيمكن الأسر المعوزة و الراغبة في إنجاز مساكن رئيسية من الاستفادة من برنامج المساعدة التقنية و المعمارية المجانية. أما الثانية فتهم التأهيل الحضري لجماعة جرادة.

 

يذكر أيضا أنه تم بمقر ولاية جهة الشرق بوجدة، يوم الاثنين الماضي، على تلاث اتفاقيات خاصة بإقليم جرادة وتتعلق ب :

– تمويل وتنفيذ برنامج إعادة التأهيل لبلدية جرادة و التي تستهدف 3500 أسرة؛

– اتفاقية التمويل الثانية لتنفيذ برنامج تطوير المجتمع الحضري لعين بني ميثار و التي تستهدف 1900 أسرة؛

– اتفاقية متعلقة بالتدخل على مستوى المباني الآيلة للسقوط لفائدة 160 أسرة.

 

وقد شكلت هذه الزيارة مناسبة للوقوف على تقدم بعض الأوراش التي تسهر على تنفيذها الوزارة بالاقليم، ويتعلق الأمر ب:

– مشروع تهيئة شارع الحسن الثاني الذي يندرج في إطار التهيئة الحضرية لجماعة جرادة ؛

– مشروع إعادة هيكلة الأحياء ناقصة التجهيز( الشطر الأول ) بمدينة جرادة و يهدف إلى تحسين مستوى عيش 3500 اسرة ؛

– مشروع بناء المنتزه الترفيهي لمدينة جرادة.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.