اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 11:44 صباحًا
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 - 8:21 مساءً

المغرب يستعد لإطلاق قمر صناعي جديد وسط ترقب بلدان مجاورة

أبو رضى –

أكدت مصادر إعلامية أن المغرب يستعد لإطلاق قمر صناعي جديد يوم 06 نونبر 2018، التاريخ المعلن عنه قد اختير بدقة لتزامنه مع احتفالات الشعب المغربي مع ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة، و هي مناسبة تحمل أكثر من معنى و دلالة، و ذلك وسط ترقب و ذهول من الجانب الجزائري و الإسباني.

هذا، و تؤكد نفس المصادر أن اسم هذا القمر الصناعي لازال متحصر بين اسمين، فقد يحمل إسم ” Mohammed VI B” أو ” Massira” ، و تشير نفس المصادر دائما أن الاستعدادات على وشك الانتهاء، لينطلق القمر الصناعي نحو الفضاء.

السياسة الجديدة للمغرب الحديث قد بعثت القلق، و زرعت الحيرة في بلدان الجوار خصوصا إسبانيا و الجزائر، و جعلتهما يتساءلان حول الأسباب و الدوافع التي جعلت المغرب يعتمد على الأقمار الصناعية، خصوصا و أن معتمدي هذا المجال يركزون على الحصول على معلومات استخباراتية هامة، و تسمح لهم بالتقاط صور فائقة الدقة ستصل إلى حوالي 1000 صورة يوميا بمجرد القمر الصناعي.

أوسمة : , , , , , ,