اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 - 8:30 صباحًا
جديد الأخبار
مذكرة حول تنزيل القانون الإطار المتعلق بمزاولة الطب الذكرى22 لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين عيد العرش .. الملك يصدر عفوه السامي على 1243 شخصا جمعية الجيل الذهبي لقصر السوق في زيارة لمتحف دار البقيع بالحيبوس جميعا بصوت واحد، سوف نبقى هنا كي نبني الوطن جلالة الملك يوجه بعد غد السبت خطابا إلى الأمة بمناسبة عيد العرش سيبث على الساعة التاسعة مساء حادثة سير مميتة بمدخل ورزازات المغرب يسجل 9428 إصابة و27 وفاة جديدة بـ”كورونا” في 24 ساعة‎‎‎‎‎‎‎‎ تعزية – وفاة المختار المرابط أمين مال مؤسسة البحث العلمي و التنمية و الإبتكار موقع المغرب الحر الإخباري يعلن تضامنه المطلق مع خالد مطيع مدير موقع محمدية بريس المغرب التطواني و نهضة الزمامرة يغادران الدوري المغربي الممتاز جماعة رياح..دوار القواسم يستغيث من العطش ويناشد المسؤولين وزير خارجية مالاوي يعلن افتتاح قنصلية لبلاده في مدينة العيون وزارة الصحة توفد لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح الميلودي المخارق الأمين العام للإتحاد المغربي يستقبل وفدا نقابيا عن الإتحاد الدولي للنقل “هيتشكوك” السقوط الحر للمشاركة المغربية لا يزال مستمرا في سماء طوكيو!!!!
أخر تحديث : الثلاثاء 15 يونيو 2021 - 1:49 مساءً

استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا.

أحمد الغرب –

رغبة منها في تكريس الشفافية و في تحقيق اقتراع ديمقراطي يشرف أسرة التعليم وزارة التربية الوطنية تنشر بالأرقام تفاصيل الانتخابات المهنية الخاصة باللجان الادارية المتساوية الأعضاء المقرر إجراؤها غدا الأربعاء 16 يونيو 2021 .

وقد توصل  “المغرب الحر” بنسخة من البلاغ  الصادر عن وزارة التربية الوطنية.

فيما يلي نص البلاغ.

223.162 ناخبا و 1478 مكتبا للتصويت في اقتراع 

يوم الأربعاء 16 يونيو 2021 بقطاع التربية الوطنية

تنهي اللجنة المركزية لتنظيم و تتبع الانتخابات إلى علم موظفي قطاع التربية الوطنية المسجلين في لوائح الناخبين، وكذا الشركاء الإجتماعيين، أنها بصدد الترتيبات ّ الأخيرة لإجراء اقتراع يوم الأربعاء 16 يونيو 2021،الخاص بانتخاب ممثلي الموظفين في اللجان الادارية المتساوية الأعضاء بقطاع التربية الوطنية، والتي تمر في أجواء طبيعية وعادية.

وفي هذا الإطار ، بلغ العدد الإجمالي للناخبين المدعوين إلى الإدلاء بأصواتهم في هذا الاستحقاق الإنتخابي 223.162 ناخبة و ناخبا، من بينهم 12443 مدرجين في لوائح

الناخبين المتعلقة باللجان المحدثة على الصعيد المركزي )17 لجنة(، و210.719 مدرجين في لوائح الناخبين المتعلقةباللجان المحدثة على الصعيد الجهوي )161 لجنة(،ويتوزع هؤلاء الناخبون على17 دائرة انتخابية وفق ماهو منصوص عليه في القرار الوزاري المتعلق بإحداث وتأليف اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء المختصة إزاء موظفي قطاع التربية الوطنية.

وبغرض تمكين الناخبين من التصويت واختيارممثليهم في أحسن الظروف،فقد عملت اللجان الجهوية و الإقليمية لتنظيم وتتبع الانتخابات على إحداث 1478 مكتبا للتصويت على الصعيد الوطني، روعي في ذلك توفر القرب من مقر عمل الناخبين، والحرص على تجهيزها بكافةوسائل العمل الضروريةوتزويدها بالدلائل العملية،وذلك حتى يتسنى لرؤساءمكاتب التصويت ومساعديهم القيام بدورهم على أحسن وجه.كما سيتم تقديم التسهيلات اللازمة للناخبين للمشاركةفي هذا الاستحقاق الانتخابي.

وتشارك الهيـئات في هذا الحدث االنتخابي الهام بــــــــ 934 لائحة، تضم 5626 مترشحا و مترشحة ، بلغ مجموع النساء فيها 1060،والتي تتوزع على الشكل التالي:

• 91 لائحة على الصعيد المركزي تضم 526 مترشحة ومترشحا؛

• 843 لائحة على الصعيد الجهوي تضم 5100 مترشحة ومترشحا.

هذا، وتعبر اللجنة المركزية لتنظيم وتتبع الانتخابات عن حرصها على مواصلة العمل لتوفير كل الظروف والشروط التي تضمن مشاركة الناخبين والهيئات في هذا الاقتراع الهام في جو يطبعه التنافس النزيه والالتزام بقيم المواطنة و المشاركة الإيجابية.

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.