اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 2:23 صباحًا
جديد الأخبار
خاطرة كمين أمني يوقع بنصاب مراكش .. الرجاء يتجاوز فخ أولمبيك خريبكة بصعوبة بالغة جرادة : تمكن حزب التقدم والإشتراكية، من السيطرة على جميع مقاعد مكتب مجلس جماعة جرادة. إنتخاب ياسين طريقي رئيسا لمجلس جماعة مليلة إقليم بنسليمان عن حزب الإستقلال بدون منافس. سلطة الرقابة ترفع جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لفركلة العليا بحث قضائي للإشتباه في تورط شرطيين في قضية ارتشاء وابتزاز (بلاغ) وجدة : إنتخاب لبامي عبد النبي بعيوي رئيسا لجهة الشرق للولاية الثانية. عاجل.. حزب أخنوش يسحب تزكية رئاسة جماعة فركلة العليا إقليم الرشيدية من المرشح للرئاسة المسمى الزعيم موحى. وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم25 شتنبر الجاري شباب الريف الحسيمي ينسحب من البطولة الوطنية هواة أعضاء مكتب تسير المجلس البلدي فم الحصن جهة سوس ماسة 2021–2027. انتقاء النادي البلدي فم الحصن لكرة القدم أجود اللاعبين الشبان لتمثيل النادي في التظاهرات الرياضية بجهة سوس ماسة تصريحات رئيس جبهة القوى الديمقراطية تثير جدلا واسعا سفيان البقالي يقهر الكينيين بعقر ديارهم ويفوز بسباق 3000 متر موانع مصرع ثلاثة أشخاص غرقا في حوض مائي بإقليم برشيد.
أخر تحديث : الثلاثاء 27 يوليو 2021 - 9:24 مساءً

وزارة الصحة توفد لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات وفاة شابة بعد تلقيها جرعة اللقاح

المغرب الحر- متابعة

 

مباشرة بعد أن توصلت المملكة المغربية بشحنات من لقاح جونسون أند جونسون، باشرت الوزارة، ابتداء من يوم الأحد 25 يوليوز 2021، عملية تلقيح المواطنات والمواطنين خاصة منهم العاملين في الصفوف الأمامية في مجال السياحة، بكل من الدار البيضاء، مراكش وأكادير، حيث تجاوز عدد المستفيدين من هذا اللقاح 5000 شخص.

 

إلا أن مصالح الوزارة توصلت بخبر وفاة شابة، عمرها 33 سنة، رحمها الله، بالمركب الثقافي باب إغلي بمدينة مراكش، بعد تلقيها جرعة اللقاح، أمس الإثنين 26 يوليوز 2021، كما أغمي على عاملة زميلة للشابة المتوفاة.

 

وفور ذلك، باشرت الوزارة تحقيقاتها في النازلة، وأوفدت لجنة إلى مراكش لإجراء تحقيق طبي والبحث في ظروف وملابسات هذا الحادث.

 

وإذ تتقدم الوزارة بأحر التعازي إلى أسرة الفقيدة، فإنها تخبر الرأي العام أن منظومة اليقظة الدوائية الخاصة بتتبع اللقاحات، ومنذ انطلاق عملية التلقيح الوطنية، تحرص حرصا شديدا على تتبع أي آثار جانبية أو حوادث صحية تزامنت مع عملية التلقيح.

 

هذا وستنشر وزارة الصحة نتائج التحقيقات في هذا الحادث المؤسف بعد انتهاء عمل اللجنة.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.