اليوم الأحد 13 يونيو 2021 - 4:10 مساءً
جديد الأخبار
“تراجيديا” ايركسون تخيم على أجواء القمة الإسكندنافية بين فلندا و الدانمارك شياطين بلجيكا تقسو على دببة روسيا بثلاثية نظيفة بلاغ ملكي: لتسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلدهم المغرب قرار الإحتفاض بنتائج عملية القرعة الخاصة بموسم الحج. الكاف..إعلان عن الملاعب التي ستحتضن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 “تافيلالت أرض التعايش والتسامح” شعار محاضرة أطرها الأستاذ لحسن تاوشيخت أسود بلا مخالب و لا أنياب:هدف يتيم،و انتصار بدون طعم ولا رائحة!! واد النزالة يعيد البسمة لساكنة الرشيدية ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل
أخر تحديث : الخميس 4 أكتوبر 2018 - 1:21 مساءً

بلاغ وزاري بعد الاعتداء على أستاذة بأزمور

أمين حمرة –

أصدرت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بلاغا للرأي العام، بخصوص حادث الاعتداء على أستاذة بمؤسسة أزمور التربوية.

هذا نصه :
على إثر تعرض أستاذة، صباح يوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، بمدرسة ابن حمديس بمدينة أزمور، لاعتداء من قبل والدة تلميذ، داخل رحاب المؤسسة، لا لشيء سوى لكون الأستاذة المعتدى عليها قامت، من باب حرصها على مصلحة التلميذ، بواجبها المهني-التواصلي، باستدعاء أم الأخير، بغية إطلاعها على وضعية تكرار غيابه عن الدرس والتحصيل. الأمر الذي لم تتقبله الأم، التي من المفترض والمفروض، أن تساعد المدرسة في تهذيب سلوك إبنها، وتقويم تصرفاته. حيث انتفضت في وجه الأستاذة، واعتدت عليها، مسببة لها في انهيار عصبي، نقلت على إثره إلى المستشفى، لتلقي العلاجات الضرورية، وسلمت لها شهادة طبية مدة العجز حددت في 20 يوما.
هذا، فإن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالجديدة، تشجب هذا الفعل الذي يتنافى والأخلاق والقيم، التي تنبني عليها العلاقة بين الأسرة والمدرسة، وترفض رفضا قاطعا الاعتداء على الأستاذة، الذي تعتبره إعتداءا على الأسرة التعليمية كافة، وانتهاكا لسمو العلاقة التي تربط المؤسسة بشركائها.
إلى ذلك، وفور علمه بهذا الحادث المؤلم، وبتنسيق مع مدير الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الدارالبيضاء – سطات، زار المدير الإقليمي الأستاذة الضحية في بيتها، للاطمئنان على حالتها الصحية، معلنا تنصيب المديرية الإقليمية طرفا في الدعوى التي رفعت في مواجهة المعتدية، وتكليف المحامي المعتمد لديها لمؤازرة الأستاذة أمام القضاء، صونا لكرامتها ورد الاعتبار إليها.
وبالمناسبة، فإن المديرية الإقليمية تعلن للراي العام، وشركاء المدرسة، من أسر وجمعيات وفاعلين، أن كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر، وأن أي انتهاك لذلك، سيواجه بالصرامة اللازمة. وتضيف المديرية الإقليمية أن الصورة المتداولة على صفحات التواصل، ليست للأستاذة المعنية.

كما استقبل باشا مدينة ازمور زوال يوم الثلاثاء بمعية رئيس المقاطعة الحضرية الثانية ممثلي المؤسسة المعنية و على رأسهم مديرها ، حيث أبدى تضامنه مع الأستاذة و من خلالها مع كافة رجال التربية و التعليم ، مستحضرا الدور القيم الذي يلعبه رجل التعليم في تكوين رجال المستقبل في ظل اعلان اغلب الاسر عن استقالتهم من تربية ابنائهم، و انه سيبقى في خدمة التعليم و مؤسساته مدافعا عنها و عن رجالاتها، و في الأخير نوه بكل مجهوداتكم مبلغا الأستاذة المعتدى عليها اصدق التحيات و ابلغ عبارات التضامن .

أوسمة : , , , , ,