اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 - 3:24 صباحًا
جديد الأخبار
خاطرة كمين أمني يوقع بنصاب مراكش .. الرجاء يتجاوز فخ أولمبيك خريبكة بصعوبة بالغة جرادة : تمكن حزب التقدم والإشتراكية، من السيطرة على جميع مقاعد مكتب مجلس جماعة جرادة. إنتخاب ياسين طريقي رئيسا لمجلس جماعة مليلة إقليم بنسليمان عن حزب الإستقلال بدون منافس. سلطة الرقابة ترفع جلسة انتخاب رئيس المجلس الجماعي لفركلة العليا بحث قضائي للإشتباه في تورط شرطيين في قضية ارتشاء وابتزاز (بلاغ) وجدة : إنتخاب لبامي عبد النبي بعيوي رئيسا لجهة الشرق للولاية الثانية. عاجل.. حزب أخنوش يسحب تزكية رئاسة جماعة فركلة العليا إقليم الرشيدية من المرشح للرئاسة المسمى الزعيم موحى. وقفة احتجاجية أمام البرلمان يوم25 شتنبر الجاري شباب الريف الحسيمي ينسحب من البطولة الوطنية هواة أعضاء مكتب تسير المجلس البلدي فم الحصن جهة سوس ماسة 2021–2027. انتقاء النادي البلدي فم الحصن لكرة القدم أجود اللاعبين الشبان لتمثيل النادي في التظاهرات الرياضية بجهة سوس ماسة تصريحات رئيس جبهة القوى الديمقراطية تثير جدلا واسعا سفيان البقالي يقهر الكينيين بعقر ديارهم ويفوز بسباق 3000 متر موانع مصرع ثلاثة أشخاص غرقا في حوض مائي بإقليم برشيد.
أخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 11:19 مساءً

مذكرة حول تنزيل القانون الإطار المتعلق بمزاولة الطب

عبد الواحد الحسناوي-

 

أصدر وزير الصحة السيد خالد ايت الطالب مذكرة عممها على المسؤولين الجهويين يوم 27 يوليوز الحالي في موضوع تنزيل مقتضيات القانون الاطار حول مزاولة مهنة الطب، وهو القانون الذي يقطع مع كان معمولا به في القانون القديم الذي كان يحول بين الاستثمار في المجال الطبي، كما يحول دون جلب الاطر الطبية الاجنبية وكذا الاطر الطبية المغربية المقيمة بالخارج.

ويهدف القانون الجديد الى ضمان توافر الموارد البشرية الطبية وتعزيز المنظومة الصحية وتحفيز الاستثمارات والكفاءات الاجنبية وخلق فضاء صحي وطتي يتميز بالتنافسية عبر الاستفادة من نقل التجارب الصحية بالخارج، مما سينعكس على رفع جودة الخدمات الصحية ببلادنا وتنزيل القانون المتعلق بالحماية الاجتماعية.

ويحث الوزير من خلال مذكرته جميع المسؤولين الجهويين على فتح باب الاستثمار امام المستثمرين في القطاع لفتح مراكز استشفائية خاصة ومساعدتهم تقنيا وبشريا عبر شراكات بناءة.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.