اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 3:12 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 1:25 صباحًا

إنطلاق فعاليات مهرجان ربيع تملالت في نسخته السابعة تحت شعار” مهرجان ربيع تملالت إنفتاح وتواصل”

تملالت – الحسن اليوسفي
          – عزيز احجيبي
في إطار أنشطتها الثقافية والفنية، ووعيا منها بضرورة الحفاظ على هذا المكسب ذو الآثار الإيجابية على المستوى الفلاحي والاستثماري والتنموي، وحرصا منها على رقي هذه التظاهرة إلى مصاف المهرجانات الجهوية الكبرى، وتحت إشراف عمالة إقليم قلعة السراغنة، بشراكة مع مجلس جهة مراكش أسفي، ومجلس جماعة تملالت، وجماعة الجوالة، وجماعة الجبيل، إنطلقت فعاليات مهرجان ربيع تملالت في نسخته السابعة، إبتداء من اليوم الخميس 11 إلى غاية 14 أكتوبر 2018 تحت شعار، ” مهرجان ربيع تملالت إنفتاح وتواصل”.
هذا الحدث المحلي بإشعاع وطني يستجيب لرغبة المنعشين في جعل هذا الثرات الثقافي، وسيلة للترويج للمنتوجات وللثقافة المغربية بكل مكوناتها، كما تساهم هذه التظاهرة الثقافية والاقتصادية والاجتماعية السنوية في إعطاء مدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة إشعاعا قويا على المستويين الجهوي والوطني، باعتبارها إحدى مكونات جهة مراكش أسفي التي تزخر بمؤهلات طبيعية وموارد مائية مهمة.
لقد ارتأت إدارة مهرجان ربيع تملالت والسلطة المحلية والإقليمية أن تضيف على المهرجان أنشطة متنوعة، منها ماهو ترفيهي ثقافي فني بغرض خلق حركة رواج اقتصادية اجتماعية تعود بالنفع على المنطقة، كما سعت أيضا إلى خلق برنامج متنوع تتخلله مسابقات فن التبوريدة يشارك فيها أكثر 50 فرقة من الخيالة من مختلف المناطق، ومعرض للفلاحة والصناعة التقليدية، والفن التشكيلي مع جداريات، كما حظي مهرجان ربيع تملالت مواكبة إعلامية مهمة شملت مختلف فقراته.
أوسمة :