اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:39 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الأربعاء 13 أكتوبر 2021 - 9:48 مساءً

شباب متهورون يعتدون على تلاميذ الثانوية الإعدادية ابن عباد بالزوبير في غياب تام لدوريات الشرطة

أحمد ماغوسي-

باتت ظاهرة الشغب تؤرق بال القائمين على الشأن الكروي بشكل كبير في المغرب بعدما تعددت تجلياتها، وانتقل الصراع من الاصطدام بين جماهير الفرق المنافسة  إلى الاصطدام خارج أسوار المؤسسات التعليمية حيت يقوم  بعض الشباب يدعون انتمائهم لبعض  “الألترات” المساندة لفريق الرجاء الرياضي  باعتراض سبيل تلاميذ  الثانوية الإعدادية ابن عباد بالزوبير حي الألفة ويقومون بالاعتداء عليهم بشتى انواع الضرب و إشهار الأسلحة البيضاء في وجوههم مهددين إياهم باستعمالها ان كانوا من محبي نادي الوداد الرياضي .

ويكاد نفس المشهد المرعب يتكرر يوميا بعد خروج التلميذات و التلاميذ من آخر حصة دراسية حيت يكون في انتظارهم هؤلاء الشباب المشاغبين الوافدين من الثانوية التأهيلية ابن بطوطة المجاورة ليستعرضوا عليهم عضلاتهم و يسلبونهم  هواتفهم النقالة تم يشبعونهم ضربا في غياب تام لأي تدخل لإدارة المدرسة أو إبلاغ مفوضية الشرطة عن ما يقع من اعتداءات أمام باب المؤسسة .

وأمام تفاقم هذه الظاهرة أمام باب المؤسسة الثانوية الإعدادية  ابن عباد بالزوبير و حفاظا على سلامة التلميذات و التلاميذ من هؤلاء المشاغبين و الذين يدعون انتسابهم لإحدى مجموعات الالترات الرجاوية و هي بريئة منهم براءة الذئب من دم يوسف ، ندعوا إدارة المؤسسة الى التدخل الفوري لحماية التلميذات و التلاميذ عبر مراسلة الجهات الأمنية لوقف هذا التسيب و الفوضى و الاعتداءات التي يقترفها هؤلاء الشباب الغرباء عن المؤسسة ، كما نطالب رجال الشرطة القيام بدوريات مسترسلة حول محيط المؤسسة و اعتقال  المعتدين الذين يعترضون سبيل التلاميذ حتى يكونوا عبرة لمن سولت له نفسه في تهديد أمن و سلامة التلاميذ بصفة خاصة  و المواطنين بصفة عامة و بالتالي الضرب بيد من حديد كل من أراد أن ينقل ظاهرة شغب الملاعب الى محيط المؤسسات التعليمية .

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.