اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:49 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : السبت 16 أكتوبر 2021 - 12:58 صباحًا

الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام

المغرب الحر  – متابعة نجيب النجاري
عقد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل صباح اليوم الخميس 14 أكتوبر 2021 بالمقر المركزي للإتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، اجتماعا  حضوريا بالنسبة لأعضاء محور الدار البيضاء الرباط و القنيطرة و المحمدية والجديدة و اليوسفية وعبر تقنية المناظرة المرئية لباقي الأعضاء بمختلف ربوع المملكة .
وحسب بلاغ النقابة وما تداولته الصحافة الوطنية ، تميزت فعاليات هذا اللقاء بحضور الأخ الميلودي المخاريق الأمين العام  للاتحاد المغربي للشغل والذي أعطى إشارات قوية للشرعية القانونية و الأخلاقية لهذا الصرح النقابي المختص في الصحافة و الإعلام و بالتالي دعوته لطي صفحة الماضي و التركيز على العمل و النضال المستمر داخل كنف الاتحاد المغربي للشغل  مؤكدا دعمه اللامشروط لبرامج النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام التي يعتبرها لسان الاتحاد من خلال مواكبة و تتبع مختلف المنابر الاعلامية التابعة لها للأنشطة النقابية و النضالية التي تقوم بها المركزية النقابية.
و تطرق الأخ توفيق ناديري الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام في كلمته بتقديم التهاني و التبريكات للأمانة العامة للإتحاد المغربي للشغل الذي تمكن مناضلوه باكتساح  نتائج الاستحقاقات المهنية المتعلقة بانتخاب ممثلي الموظفين والمستخدمين باللجان الإدارية المتساوية الأعضاء بالإدارات والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية وممثلي العمال والمستخدمين بمؤسسات القطاع الخاص و كذا بحصول الإتحاد المغربي للشغل على 8 مقاعد بمجلس المستشارين .

و توقف  الكاتب العام  عند حجم التعبئة التي أبان عنها مناضلو ومناضلات النقابةالوطنيةللصحافة ومهن الإعلام ، وما بصموا عليه من تدابير ميدانية مقدرة على الرغم مما تعرضوا له من استهداف وتضييق سواء من مسؤولي بعض الإدارات والمؤسسات أو من بعض الأطراف المنافسة، ونوه بانخراطهم الفعلي والمسؤول في عمليات تأسيس الفروع الاقليمية و الجهوية ، متشبتين  بالالتزام بكل المقتضيات القانونية المنظمة لذلك ،منوها في نفس الوقت بتحقيق رقم قياسي من حيت تأسيس عدد الفروع وفي وقت وجيز من الزمن ( سبعة أشهر ) .
وفي ختام كلمته، شكر الأخ توفيق ناديري الكاتب العام المركزية النقابية الإتحاد المغربي للشغل و على رأسها الأمين العام على الدعم المتواصل خلال مختلف المحطات منوها في الوقت ذاته بالحس العملي و التشاركي الذي أبان عنه مناضلوا النقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام خلال مختلف محطات تشكيل المكاتب الإقليمية و الجهوية وذلك إيمانا منهم بالديمقراطية الداخلية و تكريسها على أرض الواقع.
وبعد عملية تزكية الفروع التي تم تأسيسها مؤخرا ، أعطيت الصلاحية و بإجماع أعضاء المكتب التنفيذي الحاضرين منهم  و كذا  من يتواصل عن بعد،  للأخ الكاتب العام قصد تعويض المستقلين بأعضاء جدد .
وفيما يخص النقطة الأخيرة بجدول أعمال هذا اللقاء والتي تهم تسطير البرنامج السنوي، فقد دعا الأخ توفيق ناديري الكاتب العام جميع الكتاب العامون الاقليميون و الجهويون بالاسراع في إرسال مقترحاتهم في غضون 10 أيام المقبلة على أبعد تقدير مؤكدا بأن تتضمن اقتراحاتهم برامج واقعية قابلة للتنفيذ ، ليفتح المجال بعد ذلك لتدخلات أعضاء المكتب التنفيذي والتي تمحورت غالبيتها على ضرورة تسطير برامج تكوينية في المجالين الصحافي و النقابي و ابرام شراكات تعود بالنفع على منخرطي هذا الصرح النقابي .
و في تصريح له لوسائل الإعلام الوطنية ” أكد توفيق ناديري الكاتب العام بأن اجتماع المكتب التنفيذي اليوم يأتي في سياقين الاول مرتبط بالانتخابات المهنية و التشريعية والثاني في السياق الداخلي لتعزيز و تقوية المكتب على مختلف الاصعدة، و النقط المهمة التي تم التداول فيها هي تشكيل الفروع ، مذكرا و مشيرا استطاعة النقابة و بفضل ديناميكية المكتب تأسيس اكثر من  20 مكتبا سواء اقليميا او جهويا و اعتبر بأن هذا الرقم هو رقم قياسي لم يسبق في تاريخ اي نقابة مغربية في مجال الصحافة ان أسست 20 فرع في مدة قياسية لم تتجاوز السنة و بالتالي اعتبر هذا  العمل بمثابة حصيلة مشرفة يعتز بها المكتب الذي استطاع تجاوز العديد من الاكراهات التنظيمية و الداخلية و استطاع بالتالي تعزيز المكتب و تطعيمه بكفاءات أخرى.

وأضاف توفيق ناديري ” نحن سعداء كمكتب ان نجتمع في هذا السياق وكذلك لا ننسى بأنه نحن الآن نعكف على تسطير برنامج سنوي سندشن به الدخول الإعلامي الجديد” وشكر كل أعضاء المكتب التنفيذي و المركزية في شخص الأمين العام الذي شرف اللقاء بحضوره رفقة آمال العمري عضوة مجلس المستشارين واعتبر كلمته التوجيهية بالتاريخية و التي من خلالها أبدى استعداده لدعم المكتب التنفيذي و تقديم كل أشكال الدعم الممكنة لتطوير هذه النقابة معتبرا هذه الأخيرة نقابة مهمة جدا في قطاع حيوي.
واعرب توفيق ناديري في ختام تصريحه ، عن استعداد المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام عن مدى عزم هذا الأخير التفاعل مع المركزية النقابية و تشاركية أعضاء مجلس المستشارين التابعين للمركزية ذاتها في مختلف القضايا التي ستعرض  مستقبلا على البرلمان المغربي .

أوسمة : , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.