اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:53 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 3:09 مساءً

شركة “سنطرال” توهم المغاربة بخفض ثمن الحليب لكسر شوكة حملة المقاطعة

أعلنت شركة “سنطرال دانون” أمس الأربعاء، عن عرض تجاري حاولت من خلاله إيهام المغاربة أنها قامت بتخفيض سعر الحليب بدرهم واحد في اللتر، مدعية أن ذلك جاء تفاعلا مع حملة المقاطعة، التي أطلقها مغاربة منذ أسابيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي شملت كل منتجاتها.

وحسب البيان، والذي قدمته بعض الجرائد الإلكترونية المقربة من الشركة على أنه “استجابة لمطالب المقاطعين”، فإن شركة “سنطرال دانون” ستطلق منذ غد الخميس 17 ماي 2018 الموافق لفاتح رمضان 1439 عرضا جديدا حول منتوج الحليب المبستر بسعر جديد، أطلقت عليه اسم “زين بلادي”، حيث ستعرضه لدى البقالة بثمن 6 دراهم بدل 7 دراهم أذا ما اقتنى الزبون لترين وهذا عرض تجاري تقوم جميع الشركات وليس تخفيض في سعر لتر الحليب.

رد فعل الشركة اعتبره العديد من النشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي “خدعة تجارية” تحاول الشركة من خلالها إيهام المغاربة أنها قامت بتخفيض سعر الحليب، بيد ان الأمر يتعلق فقط بعرض تجاري للرفع من المبيعات التي تضررت بشكل كبير بفعل المقاطعة الشعبية لمنتجاتها إلى جانب منتجات شركة إفريقيا وشركة ولماس-سيدي علي.

وأوضح ذات البيان أن هذه العروض، التي وصفتها بغير المسبوقة، تعد جزءا من حملة تبعث رسائل صلح إلى المستهلك، والعودة إلى العلامة التجارية “سنطرال” التي شكلت منذ حوالي 70 عاما جزءا من معيشه اليومي، وفق البيان، الذي أشار إلى أن هذه المبادرة تندرج “في إطار إصرار “سنطرال دانون” الدائم على ضمان سعر في المتناول بخصوص الحليب الطري. وبالتالي لم تسجل أي زيادة منذ يوليوز 2013.”

ويأتي هذا العرض الخاص بشهر رمضان، بعد عرض آخر أطلقته يوم الاثنين 14 ماي، يتعلق بنسبة 20 في المائة على اليوغورت والمحليات، حيث يتجلى في منح كأس مجانا عند شراء 4 كؤوس.

وقال البيان إن العرض الجديد “زين بلادي” الذي يحتفي بتنوع جهات المغرب الـ12، حيث سيكون متاحا بسعر خاص يبلغ 6 دراهم عند شراء علبتين صغيرتين عوض 7 دراهم، تقول الشركة، التي تؤكد أنها تشتري الحليب من المربين بسعر معدله 3,60 درهم للتر.

وحسب البيان ذاته فإن “سنطرال دانون تشتغل يوميا من خلال سلسلة تزويد مغربية 100 في المئة، بمجموعة منظمة بطريقة فريدة من نوعها في السوق، وتتسلم الحليب مباشرة من 120000 مربي البقر من كل الجهات المنتجة للحليب بالمغرب”، مضيفة أنه “يخضع لاختبارات الجودة قبل البسترة والتعبئة. وتحقق سنطرال دانون في هذا الصدد هامش ربح لا يتجاوز 20 سنتيما للتر الواحد من الحليب، وفق ما تؤكده الشركة في بيانها”.

أوسمة : , , , , , , , ,