اليوم السبت 22 يناير 2022 - 4:20 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 2:04 مساءً

الصندوق_الوطني_ل_الضمان_الاجتماعي. إنطلاق_عملية_مراقبة_حق_استفادة_مؤمنيه

عبد الواحد الحسناوي

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي”CNSS” يعلن لمؤمنيه عن انطلاق. عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات.

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS كافة مؤمنيه عن انطلاق عملية مراقبة حق الاستفادة من التعويضات والتي ستهم الأبناء الذين لهم حق الاستفادة من التعويضات العائلية البالغة أعمارهم ما بين 12 و21 سنة، والأبناء المستفيدين من معاش المتوفى عنهم الذين لا يتجاوز سنهم ما بين 16 و21 سنة، بالإضافة إلى أولئك المستفيدين من التغطية الصحية الإجبارية الذين تتراوح أعمارهم ما بين 21 و26 سنة.

حيث اعتمد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظام رقمي يرتكز على التبادل الإلكتروني للمعلومات مع المؤسسات الشريكة المعنية بهدف التحقق من تمدرس الأبناء المستفيدين من التعويضات السالفة الذكر.

أمابالنسبة للأبناء الذين تعذر التحقق من تمدرسهم بفضل هذا التبادل الإلكتروني، فقد وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، رهن إشارة آبائهم وأولياء أمورهم، وسيلتين للحصول على استمارة مراقبة التمدرس أو التكوين المهني، وذلك:
– من خلال تحميلها عبر بوابة www.macnss.ma؛
– أو باستلامها عبر البريد من خلال موافاتهم بها.
بعد ذلك، يتعين على آباء وأولياء الأمور المعنيين العمل على تعبئتها من قبل المؤسسات المعنية وإرسالها، داخل أجل شهر:
– إما من خلال خدمة “TAAWIDATY” التي يمكن الولوج إليها عبر بوابة www.macnss.ma؛
– أو عبر البريد إلى العنوان التالي:
الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي
مركز المعطيات الاجتماعية (CDS)
ص ب 10727 باندونغ الدار البيضاء
وفي حالة إيداع الشواهد المدرسية عوض الاستمارات المخصصة لمراقبة التمدرس، يتعين على أباء و أولياء الأمور تدوين رقم تسجيلهم عليها من أجل ضمان معالجتها.
هذا، و تجدر الإشارة إلى أنه، و في حالة عدم الإدلاء بالاستمارات أو الشواهد المطلوبة في الآجال المحددة، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سيقوم بتعليق صرف التعويضات المذكورة، وذلك طبقا للمقتضيات القانونية الجاري بها العمل.
ولمعرفة كيفية التعامل مع خدمة TAAWIDATYقام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بإعداد دليل توضيحي وشريط مصور يمكن الإطلاع عليهما من خلال موقعه الرسمي www.cnss.ma

أوسمة : , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.