اليوم السبت 22 يناير 2022 - 3:43 صباحًا
جديد الأخبار
،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون.
أخر تحديث : الخميس 13 يناير 2022 - 3:37 مساءً

وزارة الداخلية تفتح باب الترشيح لمشروع “ميزة الجماعة المواطنة”أمام الجماعات الترابية

عبد الواحد الحسناوي

من خلال المديرية العامة للجماعات الترابية، أعلنت وزارة الداخلية عبر بلاغ لها، عن فتح باب الترشيح لمشروع “ميزة الجماعة المواطنة”
حيث دعت الجماعات الراغبة في الترشيح لهذا المشروع، إلى الانخراط في مسلسل الميزة، وذلك خلال الفترة الممتدة من 12 يناير إلى 11 مارس 2022.
وتجدر الٱشارة ان المشروع تتبناه الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات، بتعاون مع جمعية تاركا للتنمية والبيئة وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.
وتهدف المنافسة إلى تعزيز الديمقراطية التشاركية والحكامة المحلية الجيدة، علاوة على تمكين الجماعات المنخرطة في هذا المسلسل من معرفة وتعزيز وتوطيد ممارساتها الديمقراطية، بهدف تحسين الخدمات العمومية والمساهمة في التنمية المحلية المستدامة والدامجة للجميع.
وتعتبر ميزة الجماعة المواطنة، وفق ذات البلاغ، مبادرة تسمح للجماعات المنخرطة بتوطيد وتعزيز ممارساتها الفعلية للعمل الديمقراطي، عبر ميكانيزمات التقييم الذاتي، كما تقدم إطارا مبتكرا للعمل الجماعي بتعبئة جميع الفاعلين وتقييم الممارسات والأنشطة مع اتخاذ تدابير ملموسة تتعلق بالحكامة الجيدة.
وتمنح ميزة الجماعة المواطنة، الجماعة تمييزا يقدر جهودها في تحسين الحكامة الجيدة وتوطيد الديمقراطية التشاركية، ويحفزها على المثابرة في هذا الاتجاه.
كما تجب الٱشارة إلى أن مسلسل ميزة الجماعة المواطنة يرتكز على سبعة مبادئ تتمثل في المشاركة المواطنة، و المساواة والإنصاف، والتعاون والتضامن، والفعالية والنجاعة، والشفافية وربط المسؤولية بالمحاسبة، والاستدامة، ثم الابتكار.

أوسمة : , , , , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.