اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:19 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 1:05 مساءً

بحيرة “إسلي وتيسليت” تحط الرحال بكوكب المريخ..والجاذبية السياحية والاستثمارية لمنطقة إملشيل تأخذ بعدا عالميا

مولاي ادريس بودجاج –

أكدت مصادر مطلعة أن العالم المغربي الدكتور كمال الودغيري ابن مدينة فاس، العامل ضمن فريق خبراء الوكالة الفضائية الأمريكية NASA تمكن من إدراج إسم بحيرة ” إيسلي ” وبحيرة ” تيسليت ” بإملشيل لتسمية موقعين تم اكتشافهما على سطح كوكب المريخ بعد تأكيد الدراسات الفضائية والصور المأخوذة لهذه المواقع عن وجود تطابق لافت لهذين الموقعين مع البحيرتين الموجودتين في جهة درعة تافيلالت بإقليم ميدلت.

هذا الاكتشاف العلمي والتسمية المغربية لهما من خلال الدور الفعال لعالم الفضاء المغربي، وكذا الترويج المهني المطلوب، سيعطون بعدا عالميا للجاذبية الدولية الاستثمارية والسياحية لموقعي البحيرتين ولمنطقة إملشيل ولجهة درعة تافيلالت بشكل عام.

أوسمة : , , , , , , , , ,