اليوم الإثنين 17 يناير 2022 - 8:16 مساءً
جديد الأخبار
الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل، المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي الجميل عظيم و العرفان واجب ” رسالة شكر إلى الأستاذة : عائشة أيت سعيد أعلي.
أخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 6:32 مساءً

مسيرة احتجاجية حاشدة بالرباط للتنديد بالسياسة الحكومية

حمزة بولنوار –

توافد عدد كبير من قياديي الفيدرالية الديموقراطية للشغل ومنخرطيها،حسب إحصائيات اللجنة المنظمة على مدينة الرباط؛ يمثلون مختلف القطاعات النقابية بالمغرب ، منذ وقت مبكر من صباح يوم الأحد 3 فبراير الجاري، على شارع أبو شعيب الدكالي، وسط مدينة الرباط ، التي ارتدت حلة بديعة بلون قبعات وصدريات النقابة الثوري، ولافتات حملت شعارات معبرة ناطقة موحية بالنضال حتى النصر، نقابيون ومتعاطفون معهم ومواطنون غيورون، بعضهم كان رفقة أفراد أسرهم، جاؤوا كلهم للمشاركة في وقفة احتجاجية وطنية ، صدحت فيها حناجرهم عاليا بشعارات حماسية منددة بالتراجعات الخطيرة التي مست مكاسب الشغيلة، ونار الغلاء التي حرقت جيوب المواطنين والمواطنات، بمختلف شرائحهم الاجتماعية، ومطالبة برحيل العثماني وحكومته التي أزمت أوضاع الطبقة العاملة وزادتها حدة بعد أن أجهزت على كثير من حقوقها العادلة والمشروعة، قبل أن ينطلق المحتجون في مسيرة سلمية محكمة النظام والتنظيم ، ليحطوا الرحال أمام البرلمان، مرددين شعارات قوية.
المسيرة الاحتجاجية الوطنية الناجحة بكل المقاييس التي تمت تحت شعار :”لنقاوم السياسة الحكومية الممعنة في الإجهاز على المكتسبات الشغيلة المغربية والاستهتار بمطالبها العادلة والمشروعة ”، تندرج في إطار استكمال البرنامج النضالي المسطر من طرف قيادة الفيدرالية الديمقراطية للشغل

أوسمة : , , , ,