اليوم الثلاثاء 18 يناير 2022 - 2:22 مساءً
جديد الأخبار
وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل،
أخر تحديث : الجمعة 1 مارس 2019 - 5:47 مساءً

يوم تحسيسي خاص باليوم الوطني للسلامة الطرقية 2019 بدار الشباب 20 غشت تملالت إقليم قلعة السراغنة

تملالت – الحسن اليوسفي

تصويـــر – عزيز احجيبي

بمناسبة تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، احتضنت دار الشباب 20 غشت تملالت إقليم قلعة السراغنة يوم الأحد 24 فبراير 2019، أنشطة متنوعة تحسيسية خاصة باليوم الوطني للسلامة الطرقية 2019، من تنظيم المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع تملالت،  ودار الشباب 20 غشت تملالت، ووزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، والسلطة المحلية، أطر هذا اليوم التحسيسي كل من رجال مركز الدرك الملكي بتملالت، وكاتب فرع المنظمة بتملالت الأستاذ مهدي كينو، حيث تمحورت الفقرة الأولى حول مجموعة من الأنشطة التي تبرز مخاطر الطريق والاحتياطات الواجب اتخاذها من طرف الراجلين والسائقين على السواء، لضمان عبور آمن من خلال التعريف بمختلف قواعد السير والجولان.
وفي كلمة بالمناسبة، أشار الأستاذ مهدي كينو كاتب المنظمة المغربية للكشافة والمرشدات فرع تملالت، أن بلادنا تحتفي اليوم الإثنين 18 فبراير 2019، باليوم الوطني للسلامة الطرقية، وهي طبعا مناسبة تذكر الجميع بواحدة من أهم المشكلات العويصة التي أضحت تتسبب في خسائر مادية وبشرية جسيمة، مما يؤثر سلبا على التطور السليم للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتفعيلا للبرنامج التحسيسي للسلامة الطرقية برسم سنة 2019، الذي يحمل شعار ” السلامة الطرقية تربية وسلوك”، نلتقي اليوم من أجل تنظيم مجموعة من الورشات التحسيسية في موضوع التربية الطرقية وتغيير السلوك، هذا الموضوع الذي يجب أن يرقى إلى مشروع مجتمعي وحضاري ينشد بالتحلي بالآداب والسلوك الذي يستهدف السلامة والأمن الطرقي.
وفي كلمة له، أوضح الأستاذ رحال الوسكيني مدير دار الشباب 20 غشت تملالت، في تصريحه لجريدة “المغرب الحر“، على أن تنظيم هذا اليوم التحسيسي الهدف منه طرح الإشكاليات وإيجاد الحلول الملائمة للوصول إلى ترسانة قانونية إيجابية وفعالة، بالإضافة إلى طرح ومناقشة الموضوع ليستفيد منه الجميع، مع اتخاذ التدابير اللازمة لإيجاد بعض الحلول للحد من حوادث السير، التي تؤثر على الإقتصاد وطبيعة العمل في جميع المؤسسات التي تُحال عليها القضايا من هذا القبيل.
كما تطرق الأستاذ عمر فاضل خلال اليوم التحسيسي الخاص بالسلامة الطرقية، إلى أهم الجوانب العملية والقانونية للظاهرة وانعكاساتها على المستوى الإجتماعي والاقتصادي للبلد، مع الإشادة بالمسؤوليات الكبرى التي تُلقى على عاتق الجهات المسؤولة في هذا المجال، وعلى رأسهم جهاز القضاء والأمن الوطني والدرك الملكي، بالموازاة مع باقي الهيئات والفعاليات التي لها صلة بالقطاع.
وفي الختام، نوه الجميع بالمجهودات التي بدلتها وتبدلها مختلف القطاعات المحلية والإقليمية، والأمنية، والمصالح الخارجية، وجمعيات المجتمع المدني، في الانخراط الفعلي في مجموعة من الإجراءات الميدانية التي تهم مجال السلامة والامن الطرقي.

أوسمة :