اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 4:14 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : الأربعاء 15 مايو 2019 - 4:31 مساءً

نشرة تحذيرية من ادارة الدفاع الوطني لمستخدمي الوتساب

أصدرت مديرية تدبير مركز اليقظة والرصد والتصدي للهجمات المعلوماتية، التابعة لإدارة الدفاع الوطني، نشرة تحذيرية بخصوص ثغرة أمنية خطيرة في نظام “واتساب”.وجب الاحتياط منها حيث
تشير النشرة إلى أن مستوى هذه الثغرة خطير، وتهم تطبيق “واتساب” على نظام “أندرويد” بنسخة 2.19.134 وعلى نظام “iOS” نسخة 2.19.51.
وأشارت إدارة الدفاع الوطني في نشرتها إلى أن هذه الثغرة تم إصلاحها في تطبيق المراسلة، موردة أن استغلال هذه الثغرة الأمنية يسمح للمهاجم بتثبيت برنامج مراقبة وتجسس على الأجهزة التي تستخدم “واتساب”.
ودعا المركز التابع للمديرية العامة لأمن نظم المعلومات إلى تثبيت النسخة الأخيرة من “واتساب” لتفادي هذه الثغرة التي ستستغل للوصول إلى المعطيات الشخصية السرية،حتى يطمئن مستخدمي الواتساب على معلوماتهم الشخصية.
وأحالت النشرة التحذيرية على مقالات نشرت على بي بي سي وسكاي، تتحدث عن هذه الثغرة وكيفية معالجتها.
وكان أعلن أمس عن تعرض تطبيق “واتساب”، المملوك من شركة “فيسبوك”، للقرصنة من شركة مقرها في إسرائيل، تمكنت من زرع برمجية خبيثة على هواتف المستخدمين بعد التواصل معهم على التطبيق.
ودعت شركة “واتساب” المستخدمين أمس إلى تحديث تطبيقهم لسد ثغرة أمنية استغلها القراصنة.
ومكنت هذه الثغرة الأمنية، التي كانت صحيفة “فاينانشال تايمز” أول من لفت إليها وأصلحت في آخر تحديث للتطبيق، القراصنة الإلكترونيين من تحميل برنامج خبيث على الهواتف، من خلال الاتصال بالمستخدم المستهدف عبر التطبيق.
وتشير تقارير إلى أن هذا البرنامج الخبيث طورته مجموعة إن.إس.أو الإسرائيلية، ويصيب أجهزة الهاتف الاندرويد والأيفون.
منير الصادقي- البيضاء-

أوسمة : , ,