اليوم السبت 15 مايو 2021 - 4:20 صباحًا
جديد الأخبار
جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة
أخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 7:34 مساءً

تنفيذا لتعليمات جلالة الملك الحكومة تصادق على مرسوم يهم موظفي الأمن الوطني

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة إن الحكومة تدارست وصادقت صباح اليوم في المجلس الحكومي على، مشروع مرسوم يهم تعديل النظام الأساسي الخاص بموظفي الأمن الوطني.

وأضاف الخلفي اليوم الخميس 23 ماي الجاري خلال الندوة الصحافية التي أعقبت انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة، أن هذا المشروع يأتي “تطبيقا للتعليمات الملكية السامية”.

وأوضح الخلفي، أن المديرية العامة للأمن الوطني، عملت على “إعداد مشروع مرسوم ينسخ ويعوض المرسوم الجاري به العمل، ويهدف للتدبير الأمثل للموارد البشرية بما يمكن من تحسين العرض الأمني وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والاستجابة لمتطلبات الحكامة الأمنية الجيدة وتحفيز موظفي الأمن الوطني، وتشجيعهم الموظفين على القيام بمهامهم على أحسن وجه”.

وينص المرسوم حسب الوزير على تعزيز أسلاك الأمن الوطني كلما دعت الضرورة بالكفاءات المتخصصة في الميادين التقنية والعلمية، وذلك بفتح توظيف عن طريق مباراة عميد شرطة ممتاز وكذا إمكانية اللجوء إلى التوظيف المباشر في حدود النسب المعينة مع مراعاة الشروط اللازمة “.

وينص المرسوم كذلك يقول الوزير على “تغيير تسميات بعض فئات حاملي الزي الرسمي وإدماج الموظفين المنتمين للأطر المشتركة والعاملين بالمديرية العامة للأمن الوطني ضمن هيئة موظفيها مع مراعاة الحقوق التي اكتسبوها في درجاتهم ورتبهم الأصلية”.

هذا ونص المرسوم على ‘إعادة النظر في مدة الأقدمية المطلوبة للترقي في بعض الدرجات من أجل تعزيز وتكريس التسلسل الهرمي للهيئة ثم تحسين الوضعية المادية للموظفين عن طريق مراجعة الأرقام الاستبدالية والتعويضات الدائمة لهم”.

وينص المرسوم، بحسب الخلفي، على “تنظيم مباراة عميد الشرطة ممتاز، وأيضا إمكانية اللجوء إلى التوظيف المباشر مع مراعاة الشروط اللازمة”.

كما يهدف إلى “تغيير تسميات بعض فئات حاملي الزي الرسمي، ثم إدماح الموظفين المنتمين للأطر المشتركة والعاملين بالمديرية العامة للأمن الوطني، ضمن هيئة موظفيها مع مراعاة الحقوق التي اكتسبوها في درجاتهم”.

وأفاد الوزير بأن المرسوم، سيعيد النظر في مدة الأقدمية المطلوبة للترقي في بعض الدرجات، من أجل تكريس وتعزيز التسلسل الهرمي للهيئة.

كما سيحسن المرسوم، الوضعية المادية للموظفين، “عن طريق مراجعة الأرقام الاستدلالية والتعويضات الدائمة لموظفي الأمن”.
منير الصادقي-الدارالبيضاء-

أوسمة : , ,