اليوم السبت 15 مايو 2021 - 5:51 صباحًا
جديد الأخبار
جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة
أخر تحديث : الإثنين 6 يوليو 2020 - 12:47 صباحًا

كوفيد 19 – النقاط الرئيسية في تصريح رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة

و م ع –

في ما يلي النقاط الرئيسية في تصريح رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيدة هند الزين، اليوم الأحد:

–  تسجيل 393 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، و396 حالة شفاء بالمملكة، و3 حالات وفاة خلال الـ24 ساعة المنصرمة.

– الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى 14215 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 9725 حالة بنسبة تعاف تبلغ 4ر68 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 235 حالة بمعدل إماتة بلغ 7ر1 في المائة.

– 98 بالمائة من حالات الإصابة الجديدة المؤكدة المسجلة خلال ال24 ساعة الماضية هي من دون أعراض، وأن 92 بالمائة منها اكتشفت عن طريق تتبع المخالطين والتقصي الوبائي للبؤر.

– بخصوص التوزيع الجغرافي حسب الجهات، فقد تم تسجيل 215 حالة بجهة مراكش-آسفي ، و35 حالة بجهة فاس-مكناس ، و65 حالة بجهة الدار البيضاء-سطات، و31 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، و38 حالة بجهة العيون-الساقية الحمراء، و3 حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، و3 حالات بالجهة الشرقية، و3 حالات بجهة كلميم واد نون، فيما لم تسجل الأربع جهات المتبقية أية حالة إصابة جديدة.

– مجموع عدد الحالات المستبعدة بعد إجراء التحليلات المخبرية اللازمة بلغ 751 ألفا و365 حالة، فيما مكنت عملية تتبع المخالطين من تتبع ما مجموعه 75 ألفا و731 شخصا، مازال منهم 15 ألفا و321 تحت المراقبة الصحية.

– مجموع الحالات النشطة التي لا تزال تتلقى العلاج، فتبلغ إلى حدود الآن 4255 حالة، من ضمنها 17 حالة صعبة أو حرجة.

أوسمة : , , , , , , ,