اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 4:13 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : الأربعاء 15 يوليو 2020 - 1:44 صباحًا

التنسيقية الوطنية للدفاع عن المقاولات الصحفية الهشة تقرر الاعتصام احتجاجا على الإقصاء والتهميش الذي يشهده القطاع

أبو رضى –

قررت التنسيقية الوطنية للدفاع عن المقاولات الصحفية الهشة خلال اجتماعها يوم أمس الإثنين 13 يوليوز 2020 بمدينة المحمدية خوض اعتصام مدته 48 ساعة قابلة للتمديد، احتجاجا على الإقصاء الممنهج الذي تواجه به المقاولات الهشة التي ترفض تدخل ” مول الشكارة ” في تدبير مقاولاتها و التحكم في القطاع الذي أفسده اللوبي الداعي لهذه الأطروحة المرفوضة من طرفها، و تحتج أيضا على التهميش الذي يطالهم في ظل توزيع أشكال من الذعم يمينا و يسارا، دون أن التفاتة للمقاولات الهشة التي تواجه صعوبة في الالتزام بالقوانين التعجيزية، مطالبين تطبيق ما دعى إليه جلالة الملك محمد السادس نصره الله في جل خطاباته السامية، حيث دعى إلى دعم المقاولات الشابة، إلا إذا تم استثناء المقاول الصحفي، أو اعتبر شيخا في عز شبابه.
هذا، و أعلنت التنسيقسة أنها ستقرر في اجتماعها اللاحق زمان ومكان الاعتصام كحل للمطالبة بفتح باب الحوار مع الوزارة الوصية بالقطاع، و المجلس الوطني و الأمانة العامة للحكومة لدراسة ملفهم المطلبي المشروع باعتبارهم ينتمون لمقاولات صحفية هشة لا طاقة لها و لا تملك القدرة للامتثال للشروط التعجيزية التي يضعها المسؤولون عن قطاع الصحافة والنشر كحجرة عثرة أمام هذه المقاولات القائمة الذات، و أكدت التنسيقية أيضا أنها ستسلك جميع الطرق التصعيدية و المشروعة للاحتجاج على خبايا كثيرة يشهدها القطاع، و أن لها مقترحاتهم وتصوراتهم للنهوض بالقطاع ككل، و أنها ترفض تسيير مقاولاتها  من طرف “اصحاب الشكارة” على حد تعبيرهم.
وخلال نفس الاجتماع قرر أعضاء التنسيقية تأسيس جمعية للدفاع على ملفهم المطلبي، و تم تشكيل لجنة تحضيرية بهذا الخصوص قصد إعداد الشروط المادية والأدبية لعقد ا لمؤتمر التأسيسي نهاية الشهر الجاري .

أوسمة : , , , , , ,