اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 12:44 صباحًا
جديد الأخبار
توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة . خبر عاجل :توقيف اللاعب ادريس مجاهد مدى الحيات عن مزاولة كرة القدم مصدر بالكاف … السوبر الإفريقي لأفضل 20 فريقا في افريقيا يناقش على طاولة الكاف
أخر تحديث : الأحد 31 يناير 2021 - 1:48 صباحًا

الحزب المغربي الحر بين انتخاب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا وبين رفض زيان الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي.

رضوان الجواهري –

انتخب إسحاق شارية منسقا وطنيا جديدا للحزب المغربي الحر، اليوم السبت 30 يناير الجاري، بالخميسات.

وكان الحاضرون للمؤتمر الاستثنائي للحزب المغربي الحر ، البالغ عددهم 250 شخصا من مختلف مدن المغرب، بعد انسحاب المرشح الأول يوسف خودار، قد انتخبوا المحامي إسحاق شارية بالاجماع، خلفا للمحامي المثير للجدل محمد زيان.
ورفض محمد زيان وأعضاء من المكتب التنفيذي للحزب المغربي الحر ،الاعتراف بمشروعية المؤتمر الاستثنائي الذي دعت إليه الحركة التصحيحية، والذي صادقت مديرية الشؤون السياسية بوزارة الداخلية على عقد المؤتمر الاستثنائي، أيام 30 و31 ينايــــر الجاري بمدينة الخميسات.
وكان الحزب المغربي الحر، في وقت سابق قد راسل وزارة الداخلية، وأشار في بيان صادر عنه، إلى أنه لم يدعو إلى عقد أي مؤتمر استثنائي قبل الانتخابات المقبلة، موضحا في نفس الوقت  أن تعيين تاريخ المؤتمر يبقى من اختصاص المكتب التنفيذي دون غيره من هياكل الحزب.
واعتبر الحزب المغرب الحر “أن كل نشاط خارج نطاقه الشرعي وهياكله المشكلة حسب قوانين التنظيمية لا قيمة لها، مشددا على أن “قبول وزارة الداخلية لأي تصرف خارج الضوابط القانونية للحزب سيعتبر تدخل في شؤون الحزب الداخلية كما سيشكل اعتراف بكونكم تقومون بتسيير الحياة الحزبية بالمغرب”.
ويشار إلى أن العديد من أعضاء “الحزب المغربي الحر”، كانوا قد أطلقوا حركة تصحيحية من أجل إنقاذ الحزب من ما سماوه بالنزوعات الشخصية والمعارك المجانية التي تسبب فيها المنسق الوطني للحزب محمد زيان.
ومن المنتظر ان يعرف الحزب عدة تعديلات على مستوى الشعار ونشيد الحزب، حيث سوف يتم تغيير الشعار من الأسد بكامله إلى وجه الأسد كبيرا، ومن المنتظر كذلك المصادقة على نشيد الحزب المستمد من النشيد الوطني المغربي بعد الاستقلال قبل أن يتم تغيره ، وقد تمت كتابة كلمات النشيد وتلحينها من طرف المؤرخ المغربي محمد بن داود .

أوسمة : , , , , , ,