اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 11:41 مساءً
جديد الأخبار
مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام
أخر تحديث : الأربعاء 3 مارس 2021 - 1:59 مساءً

مناشدة الملك محمد السادس أن يجنب السعودي أسامة الحسني مصير خاشقجي

الوازي ياسر-

 

أسامة الحسني ، ناشط سياسي سعودي ، قُبض عليه في مطلع فبراير / شباط لدى وصوله إلى المغرب إثر مذكرة توقيف دولية أصدرتها السلطات السعودية. ناشد العديد من الأكاديميين والصحفيين العرب الملك محمد السادس رفض تسليمه.

في رسالة مفتوحة على حساب سجناء الرأي على تويتر ، طُلب من الحاكم المغربي التدخل بشكل عاجل وتجنيب الناشط السعودي مصيرًا مشابهًا لمصير الصحفي جمال خاشقجي. يقال إن رجل الدين والخطيب الإسلامي الحسني ، بعيدًا عن التورط في قضية قانونية ، يخضع لإجراءات سياسية بحتة. ستكون حياة أسامة الحسني في خطر حقيقي إذا تم إعادته وتسليمه إلى السلطات السعودية.

مثل المعتقلين السياسيين الآخرين ، سيتم ترحيل الناشط إلى منطقة مجهولة ويذهب إلى الأبد ، إن لم يكن مقتولا ، كما كان الحال مع جمال كاشقجي “، جاء في المنشور. وقال المصدر نفسه ، إن أسامة الحسني ، وهو مدرس سابق في جامعة الملك عبد العزيز ، يعيش في بريطانيا منذ عدة سنوات ، يحمل الجنسية الأسترالية ، لم ينضم قط إلى حركة بروتستانتية مناهضة للنظام.

شخصية صادقة وجذابة، يتمتع الناشط السياسي الإسلامي واللاهوتي والداعية أسامة الحسني بسمعة طيبة. وعلى الرغم من أن أسامة الحسني كان يحمل جواز سفره الأسترالي، فقد فشل في عبور الحدود المغربية. ومن المقرر أن يمثل الرجل، الذي تم حبسه احتياطياً، أمام المحكمة يوم الأربعاء 3 مارس/آذار قبل تسليمه إلى المملكة العربية السعودية. ولم تقدم السفارة الاسترالية اي مساعدة له.

أوسمة : , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.