اليوم الخميس 6 مايو 2021 - 2:55 مساءً
جديد الأخبار
ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء تكرفصت من بعد راجلي لي مات، و ولدت 2 مرات في الزنقة، “هذه تفاصيل حياة متشردة في مغرب العثماني” واش هذي عيشة عايشينها سكان البراهمة 1 ??? منطقة معزولة بين الطريق السيار و معمل الحديد و الأزبال احتضار الحرف و الصنايع التقليدية بالريصاني واقع مرير، و هادشي لي واقع – تصريح بائع ” النقرة” بالسوق شنو قال أمين تجار سوق التمور بالريصاني مولاي حفيظ الاسماعيلي العلوي عن تجارة التمور بالمنطقة الرباط: أنصار الجيش الملكي يهاجم حافلة الرجاء الجزائر….لقاء رئيس الفاف برؤساء أندية الرابطة الأولى جرسيف :حادثة سير خطيرة تؤدي بحياة شخص وجرح 3 اخرين بالطريق السيار بين وجدة وتازة بعد أيام من الترقب… وزارة التربية تنشر الأطر المرجعية للامتحانات الإشهادية مراكش : إلقاء القبض على 24 شخص بعد تورطهم بخرق الطوارئ و الرشق بالحجارة .
أخر تحديث : الأحد 15 نوفمبر 2020 - 3:37 مساءً

ٍٍالقصر الكبير – تسريب أسماء لمرضى كورونا يثير سخطا عارما..

إبراهيم بنطالب –

تسبب تسريب لائحة البيان اليومي حول الوضعية الوبائية اليومية لمرضى كوفيد 19 بمستشفى القصر الكبير ليوم الخميس 12 نونبر الجاري في سخط عارم وسط مرضى كوفيد 19 بمدينة القصر الكبير.

هذه البيان الذي يتضمن معطيات ومعلومات شخصية(الإسم ، الهاتف، مقر السكن، مقر العمل…) لأزيد من ثلاثين مريضة ومريض يتبع أغلبهم البروتوكول العلاجي داخل منازلهم تم تداوله على نطاق واسع عبر الواتساب صباح اليوم الجمعة 13 نونبر الجاري الأمر الذي أثار غضب و سخط هؤلاء المرضى و عائلاتهم وأقاربهم.

تقول إحدى المتضررات من نشر هذه اللائحة لجريدة المغرب الحر : ” نشر إسمي الشخصي والعائلي و رقم هاتفي و مقر عملي وعدد من المعطيات الشخصية الأخرى هو جريمة يجب أن يعاقب عليها من قام بتسريب هذه المعطيات”، و تضيف أخرى: ” نشر معطياتنا الشخصية على الواتساب و تداولها وتناقلها يزيد من حدة معاناتنا المرضية مع كورونا وهي جريمة يعاقب عليها القانون”.

كما عبر عدد من المتضررين من نشر هذه اللائحة لبوابة القصر الكبير عن استعدادهم لرفع شكاوى قضائية لدى الجهات المختصة لمعاقبة من يتورطون في هذا التسريب.

أوسمة : , , , ,