اليوم السبت 8 مايو 2021 - 1:36 صباحًا
جديد الأخبار
خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء
أخر تحديث : الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 - 1:52 صباحًا

جمعية “ايديا في ايديك” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة تطالب وزير الداخلية للتدخل من أجل محاربة البناء العشوائي بشارع خليل بعين الشق

طترق العلوي –
وجهت جمعية “ايديا في ايديك” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة شكاية إلى السيد العامل عمالة عين الشق لكي يتدخل و يوقف البناء العشوائي الموجود بكثرة في محلات بيع المواد البناء بشارع خليل محاديا لشارع 2 مارس بقرب من العمارتين “أ” و “ب” بدرب الديوان. البناء الذي أصبح منتشرا وسط هذه المحلات من حيث تقسيمها. وفتح أحد الأبواب بدون ترخيص قانوني. و أرفق الطلب بصور توضح النازلة، الباب الذي تم فتحه في شارع خليل بطرق غير قانونية و غير مشروعة. كل هذا يقع بمباركة السلطة المحلية بعين الشق و أعينها التي لا تنام. كما وجهت الجمعية شكاية مكتوبة مرفوقة بالصور إلى السيد رئيس مقاطعة عين الشق تحت عدد 4571 بتاريخ 2020/10/22.
و أكدت الجمعية للمغرب الحر أن عناصر الشرطة الإدارية قد زارت هذه المحلات و عاينت هذه المخالفات في البناء العشوائي الموجود في محلات بيع مواد البناء. كما كما قامت بمعاينة الباب الذي تم فتحه مؤخرا بطريقة غير قانونية. وحررت في هذا الشأن محضر مخالفة. و سبق وأن حررت محضرا منذ مدة في نفس الموضوع. وهنا تتساءل الجمعية عن دور رئيس الشرطة الإدارية . و لماذا لم تتم إحالة هذه المحاضر إلى السلطة المحلية لكي تتخذ القرار و تفعل الإجراءات اللازمة؟؟
هذا. و أكدت الجمعية أن هناك شكاية موجة إلى السيد عامل عمالة عين شق بتاريخ 2020/10/22 أحيلت على قسم التعمير بالعمالة بتعليمات من طرف السيد العامل الذي أمر بإقفال الباب الغير القانوني وإزالة البناء العشوائي الموجود بمحلات بيع مواد البناء. و وجهت تعليمات إلى السيد باشا عين شق و قائد ملحقة عين الشق أو من ينوب عنه بمراسلة إلى السيد الباشا تحت عدد 3916بتاريخ 2020/10/28. لكن لم يتخد أي إجراء لحد الآن من طرف السيد الباشا أو القائد الذين لم يسهروا على تنفيد تعليمات السيد العامل لحد الآن!!!
هنا تطرح جمعية ” إيديا في يديك ” المغربية للحماية الاجتماعية والبيئة السؤال لماذا لم يقم السيد الباشا بتنفيذ التعليمات التي وجهت له من طرف السيد عامل عمالة عين شق لحد الآن و لم يحرك ساكنا؟؟ و لماذا التهاون في هذا الموضوع بالأخص؟؟ و ماهي الأسباب الحقيقية التي تجعله يمتنع عن القيام بمهامه؟؟
و في نهاية الموضوع يطالب مكتب الجمعية من السيد وزير الداخلية أن يتدخل ويرسل لجنة وزارية لفتح تحقيق في هذا الموضوع.
أوسمة : , , , , , ,