اليوم الخميس 21 أكتوبر 2021 - 6:12 صباحًا
جديد الأخبار
الإعلام الجزائري المريض ينسب صورا من الأرشيف لدولة أجنبية إلى المغرب .. فيديو لبناني لأزمة البوطا يصبح مغربيا! مهرجان وعرس ورياضي بامتياز بجماعة تمنارت إقليم طاطا جهة سوس ماسة التونسية “أنس جابر” تكتب تاريخ المضرب الناعم العربي بمداد الفخر سفراء الكرة المغربية بنتائج متباينة قاريا في لقاءات الذهاب الكوديم يواصل زعامته للقسم الوطني هواة و يحقق فوزه الرابع تواليا نادي جمعية مولودية برج مكناس يعقد جمعه العام العادي بلاغ حكومي بطعم أفق مشكوك فيه . انتحار أربعيني شنقا بأغبالو نكردوس بتنجداد العنصرية تقتل شاب مغربي حديث التخرج إبن السوالم رميا بالرصاص بولاية تكساس الأمريكية   الواحة و التحولات المجتمعية ،الانسان و المجال والمجتمع موضوع لقاء فكري وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تدعو الفئات غير الملقحة إلى الإسراع بأخذ جرعاتها وكذا كبار السن إلى تعزيز مناعتهم بجرعة ثالثة بلاغ المرصد الوطني للسلامة الطرقية طلع تاكل الكرموس هبط من قالها ليك . رسميا: يوسف بلكورة رئيسا جديدا للنادي الرياضي المكناسي فرع كرة القدم جرادة : عامل إقليم يوقع إتفاقية شراكة لدعم قطاع إستغلال الفحم الحجري الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل ميلود المخاريق يعطي إشارات وجيهة وشرعية للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2020 - 11:18 مساءً

طاطا : بسبب عدة خروقات ، نقابة تعليمية تحتج وتعتصم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

رضوان الجوهري

نظمت الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي fne، اليوم الأحد 20 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية للتعليم بطاطا.
وحسب بيان النقابة والذي توصلت به جريدة المغرب الحر ، فإن هذه الوقفة الاحتجاجية الموازية لاعتصام اعضاء المكتب الاقليمي لليوم الخامس على التوالي من داخل أسوار المديرية، أمام مكتب المدير الإقليمي ، تأتي احتجاجا على تماطل وتسويف المدير الإقليمي في معالجة قضايا نساء ورجال التعليم من خلال تنصله من تنفيذ اتفاقات سابقة مع المكتب الاقليمي ،بإضافة إلى مجموعة من الخروقات التي تشوب القطاع في عدة مستويات ، منها الإطعام المدرسي ، والموارد البشرية ، وغياب وسائل الحماية للوقاية من جائحة كورونا كوفيد 19 بالمؤسسات التعليمية . إضافة إلى خروقات التوجيه التعسفي للتلاميذ ،وغياب حياد الإدارة واستقلاليتها ، وتمادي المدير الإقليمي في سياسة الولاءات والترضيات ، واعتماد المزاجية في تدبير الشأن التربوي بالإقليم.

ورفعت خلال الوقفة التي دامت حوالي ساعة ونصف مجموعة من الشعارات منها ، ” هذا مدير سلطوي ماشي مدير تربوي” و” تكليفات مشبوهة في الجامعة نرفضوها” و” الي ديكاج الي ديكاج والفساد ف الفرماج” .

واختتمت الوقفة بكلمة المكتب الاقليمي، تم التأكيد فيها على مجموعة من الخروقات التي تضمنها بيان النقابة، وعزم المكتب الإقليمي للنقابة على مواصلة النضال إلى غاية تحقيق المطالب التي يدافعون عنها.

و الجدير بالذكر أن النقابة سبق أن نظمت عدة وقفات واصدرت عدة بيانات شخصت فيها العديد من الاختلالات التي يعرفها تدبير قطاع التعليم بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بطاطا .

أوسمة : ,