اليوم السبت 8 مايو 2021 - 4:22 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الثلاثاء 29 ديسمبر 2020 - 11:52 مساءً

مطرح نفايات بعين الشق يسبب أضرارا صحية للأطفال

الصديق نادي –

توصل المغرب الحر بشكاية موجهة إلى جميع الجهات المسؤولة بمنطقة سيدي معروف اولاد حدو عمالة مقاطعة عين الشق بالدار البيضاء، و مصالح حماية البيئة. ساكنة المنطقة تؤكد أنه في أواخر سنة 2016 تم إعطاء انطلاقة بداية أشغال بناء السوق النموذجي بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لكن لم ير المشروع النور لأسباب يجهلونها لحد الساعة، فبدأت علامات الاستفهام تظهر على ملامح ساكنة المجاورة خصوصا حي ساسام و النجاح، الذين طالبوا برفع الضرر الذي لحقهم جراء تحول المشروع لمطرح النفايات بالقرب من منازلهم، مشتكين من انبعاث روائح تزكم الأنوف، و تلوث البيئة، و تهدد أبناءهم بأمراض خطيرة، تتناقل عبر الحشرات السامة المتواجدة بالمكان.
هذا، و أعربت الساكنة عن قلقها الشديد، واستيائها العميق من هذا الوضع، الذي يمس حقا من حقوقها التي يضمنها الدستور الجديد، ألا وهي البيئة السلمية، كما استنكروا بشدة طريقة تعامل المسؤولين مع هذه القضية، و استهثارها بحقوقهم المشروعة.

الصديق نادي

أوسمة : , , , ,