اليوم الأحد 9 مايو 2021 - 5:35 مساءً
جديد الأخبار
عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات
أخر تحديث : الأربعاء 13 يناير 2021 - 9:24 مساءً

مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة يصادق على عدة مشاريع تهم الجهة

رشيد بوعودة –
تمت اليوم الأربعاء 13يناير 2021م،بمقر جهة طنجة، تطوان الحسيمةالمصادقة على نقط جدول أعمال الدورة الإستثنائية،
ويتصدر مشروع التصميم الجهوي لإعداد التراب ومشروع العقد البرنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية 2020 -2022 ببرنامج التنمية الجهوية، الذي تتجاوز كلفته الإجمالية 4399 مليون درهم ،النقط المصادق عليها .
ويعتبر العقد بين الدولة والجهة إطارا للشراكة بين الدولة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، من اجل تنفيذ برنامج يشمل المشاريع ذات الأولوية في برنامج التنمية الجهوية.
وفي هذا الإطار، ينص العقد على انجاز 22 مشروعا مدرجا في إطار التوجهات العامة لبرنامج التنمية الجهوية، التي تتوزع على ثلاثة محاور إستراتيجية، تهم التنافسية وجاذبية المجال، والتنمية المستدامة، وكذا التماسك الاجتماعي والترابي.
وتبلغ الكلفة الاجمالية لانجاز هذه المشاريع، ما يفوق 4 ملايير و39 مليون درهم، منها مساهمة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 1507 مليون درهم، والقطاعات الوزارية بازيد من 1525 مليون درهم، والمؤسسات والشركات العمومية بأزيد من 945 مليون درهم، والجماعات الترابية بـ 59 مليون درهم، إضافة الى مساهمة الوكالة الخاصة طنجة المتوسط بـ 3 ملايين درهم. ،اضافة الى مشاريع البرامج المندمجة الخاصة بتنمية عمالتي واقاليم الجهة جدول اعمال هاته الدورة .
كما صادق المجلس خلال ذات الدورة ، على النقطة المتعلقة بعقد الدعم المخصص من طرف الاتحاد الأوروبي للجهة لتمويل مشروع خدمات الطاقة والمناخ، وكذا على النقطة المتعلقة بفتح حساب خصوصي لنفس المشروع؛ وأيضا النقطة المتعلقة بمشروع اتفاقية الشراكة لإنجاز أشغال تهيئة وتوسعة ضفاف واد مرتيل، فضلا عن ملحق تعديلي يتعلق باتفاقية الشراكة من اجل تمويل الدراسات الخاصة بإحداث الكلية المتعددة التخصصات بشفشاون والكلية المتعددة التخصصات بوزان.

أوسمة : , , , ,