اليوم الإثنين 17 يناير 2022 - 8:06 مساءً
جديد الأخبار
الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .   المغرب يدين بشدة الهجوم الذي تعرضت له الإمارات اليوم . مدينة خريبكة،فضاءات ملاعب القرب بشراكة بين عمالة إقليم خريبكة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي و act4community.O.C.P، الأسود يواصلوان التربص الإعدادي لمواجهة نمور الغابون. فاجعة.. حادثة سير خطيرة تودي بحياة أستاذ يدرس بإعدادية الساقية الحمراء بمدينة الگارة. جرادة — السيد مبروك ثابت عامل إقليم جرادة يعطي إنطلاق لمجموعة من المشاريع. تعزية في وفاة جدة الزميل و الصديق صلاح الدين تيمي مراسل صحفي بجريدة المغرب الحر . ،الملحقة الإدارية الأمان بسيدي مومن تستغيث، رواية مسير مقهى باكادير تكشف تفاصيل الاعتداء على سائحة بلجيكية بـ”ساطور” الأمن يطيح بقاتل المواطنة الفرنسية بتيزنيت والمتهم بمحاولة قتل بأكادير إصابة عبد الإله بنكيران بفيروس كورونا افتتاح مدرسة التحكيم بمدينة سطات. ،اختناق قناة الصرف الصحي بالشلالات وعوائق التدخل الفوري لحل المشكل، المنتخب المغربي يتخطى عقبة جزر القمر بثنائية و يعبر للدور الثاني من كأس إفريقيا للأمم كأس أمم إفريقيا : المنتخب الوطني يقهر جزر القمر بثنائية و يضمن بطاقة التأهل للدور الثمن نهائي الجميل عظيم و العرفان واجب ” رسالة شكر إلى الأستاذة : عائشة أيت سعيد أعلي.
أخر تحديث : الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 8:17 مساءً

القضية حامضة – رئيس هيئة حقوق الإنسان و المحافظة على المال العام يتابع رئيس جماعة بني يخلف بالمحمدية و آخرون لهذه الأسباب

أبو رضى –

على إثر الشكاية التي تقدم بها رئيس الهيئة الوطنية لحقوق المواطن والمحافظة على المال العام السيد موسى صابر، والتي يتهم من خلالها الفائز بصفقة استغلال السوق الأسبوعي بجماعة بني يخلف التابعة ارابيا لعمالة المحمدية أيام أيام عيد الأضحى بالنصب و الاحتيال و الابتزاز و التهديد، و اتهم أيضا مكتري مواقف الشاحنات والسيارات، و مكتري ساحة بيع الأغنام و الأبقار… و بخصوص نفس الملف يتهم أيضا رئيس المجلس الجماعي ببني يخلف، متهما إياه بالتوطؤ و عدم تفغيل الشرطة الادارية، و عدم احترام الأثمنة المعمول بها حسب ما تشير إليه لافتة الأثمان.

هذا، و تؤكد مصادر موثوقة أن الدرك الملكي لبني يخلف قد وجهوا استدعاء لرئيس الجماعة زوال اليوم الإثنين 17 شتنبر 2018 لأجل الاستماع إليه، و تحرير محضر رسمي بخصوص موضوع الشكاية التي تقدم بها رئيس الهيئة الوطنية لحقوق الإنسان و المحافظة على المال العام، كما تم الاستماع أيضا لمكتري صفقة دخول رؤوس الأغنام، فيما لم يمثتل مكتري صفقة دخول الشاحنات والسيارات لاستدعاء الدرك، و تشير ذات المصادر أنه قد قام بإغلاق هاتفه في وجه مصالح الدرك رغم إشعاره أكثر من مرة.

و يؤكد السيد موسى صابر لموقع المغرب الحر الإخباري أن هذه الشكاية معززة بأدلة قاطعة، و هي عبارة عن المحضر المنجز من طرف مفوض قضائي بأمر من السيد رئيس المحكمة الابتدائية بالمحمدية، و يؤكد أيضا أنه مصمم على متابعته الرئيس ومكترو الصفقات، و يشدد على إلزامهم بتطبيق القانون و وجوب احترامه بعيدا عن أساليب الريع و جمع الأموال ” على حساب المواطنين “.

أوسمة : , , , , , , , ,