اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 4:18 مساءً
جديد الأخبار
أورلاندو بيراتس vs الرجاء الرياضي : النسور الخضر يبحثون عن مداواة جراحهم المحلية عبر كأس الكونفدرالية.  خبر عاجل :حادثة سير بمدار البريدية كاد ان يؤدي بحياة 20شخص على الاقل. الفنان المسرحي والقيدوم الإذاعي حمادي عمور في ذمة الله . جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 9:27 صباحًا

وجدة : وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة توقع مجموعة من الاتفاقيات بجهة الشرق

علي بلخيري-

 

ترأست السيدة نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، يوم الاثنين 05 أبريل 2021 بمقر ولاية جهة الشرق، لقاء عمل بحضور السيد والي الجهة وعامل عمالة وجدة- أنكاد والسادة عمال أقاليم الجهة و السيد نائب رئيس مجلس الجهة و المنظومة المحلية لمناقشة وتدارس خطة إقلاع قطاع التعمير والبناء بهذه الجهة، و التي تروم إعادة الانطلاقة الآمنة والمستدامة للقطاع مع تعزيز دوره كرافعة للتنمية المجالية والاجتماعية و الاقتصادية من أجل دعم الاستثمار المنتج لفرص الشغل بهذه الجهة.

 

وشكل هذا اللقاء مناسبة، استحضرت فيها السيدة الوزيرة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لمواكبة الإصلاحات التشريعية التي عرفها قطاع التعمير وتعميم المنصة الإلكترونية رخص، أو في ما يخص التدابير الاحترازية لمواجهة تداعيات كورونا كوفيد -19 ولا سيما ما يتعلق بتعميم الخدمات الرقمية ضمانا لسير المرفق العمومي وتقديم الخدمات للمواطنين في ظروف جيدة تأخذ بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تمر بها المملكة من جراء تفشي وباء كورونا، علاوة متابعة تنفيذ البرامج السكنية ومواكبة مهنيي أنشطة البناء والعقار من أجل استئناف آمن للقطاع.

 

كما تم بهذه المناسبة التوقيع على مجموعة من الاتفاقيات و التي تهم :

 

• اتفاقية شراكة و تمويل من آجل إنجاز برنامج التأهيل المندمج

لجنبات وادي جلطي وواد الناشف وواد اسلي بمدينة وجدة؛

• الاتفاق الإطار وتمويل البرنامج التكميلي المتعلق بإعادة إيواء قاطني “حي لخيام” و الدور الآيلة للسقوط في تندرارة وزاوية الحجوي وعين الشوط مع بناء أربع مراكز لتثمين و تطوير الأنشطة الاقتصادية للنساء القرويات بإقليم فجيج ؛

• اتفاقية شراكة و تمويل من آجل إعادة إيواء قاطني الدور المهددة بالانهيار بجماعة قنفودة بإقليم جرادة؛

• اتفاقية شراكة و تمويل من آجل إعادة إيواء قاطني الدور المهددة بالانهيار بحي لجيكو بجماعة سيدي بوبكر بإقليم جرادة؛

• اتفاقية شراكة من اجل إعادة تأهيل المدينة العتيقة لوجدة؛

• ملحق اتفاقية شراكة و تمويل في إطار سياسة المدينة لتأهيل جماعة سيدي سليمان شراعة (2021-)2022.

أوسمة : , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.