اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:34 صباحًا
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : الثلاثاء 8 يونيو 2021 - 12:02 صباحًا

تتواصل الحملة التحسيسية التي تباشرها مندوبية الصحة، و هذه المرة تحط الرحال بالمدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية

موسى سيفي –

إستفادت الأطر التربوية والإدارية و الطلبة داخل هذه المؤسسة يوم 28 /05 /2021 من حملة توعوية بالتدابير الاحترازية من غسل اليدين وعدم الوقوف في اماكن مزدحمة بدون كمامة وضرورة أخذ اللقاح بالنسبة للفئات العمرية المعنية كما عرفت هذه الحملة التحسيسة شرح أخر المستجدات الطبية والقانونية فيما يخص التعامل مع فيروس كوفيد وأيضا أهم التدابير القانونية الإحترازية و التخفيفية التي تم الإعلان عنها كما تم شرح كيفية التعامل مع اللقاح في الحقنة الأولى والحقنة التانية والدور الذي يقوم به اللقاح في الجسم وإستقبل الطاقم الطبي جميع الأسئلة من لدن المستفيدين وتمت الإجابة عنها بكل إستفاضة لإزالة كل لبس سواء في كيفية التعامل مع فيروس كوفيد 19 أو كيفية التعامل مع اللقاح وحتى بالنسبة للأسئلة القانونية المتعلقة بكيفية التنقل بين المدن ومن هم المعنيين بالحالات الاسثنائية .

و في جانب الصحة والسلامة النفسية فقد تم شرح الاثار النفسية التي خلفها الحجر الصحي بسبب الوباء، وكذا التباعد الاجتماعي، و جميع أشكال الوقاية التي وجب الالتزام بها مند مارس 2020 حين ظهر الوباء. فقد لوحظت العديد من الأمراض النفسية مثل الكابة، الارق، الخوف،و الضغط النفسي او الانهيار العصبي، مما يؤدي إلى الطلاق بين الازواج، او التوقف عن الدراسة أو عن العمل، وفي اقصى الحالات التفكير في الانتحار. لهذا تم اعطاء الارشادات اللازمة وتفصيل احسن الطرق الفنية للتعامل مع الضغط النفسي الذي ظهر مع انتشار عدوى الكورونا و الحجر الصحي.

وفي الأخير نشير أن هذه الحملة كانت تحت إشراف الدكتورة رقية اعيس طبيبة الصحة الجامعية بالمحمدية، و المساعد الإجتماعي المهتم بالتوعية والتحسيس والمواكبة الطبية الأستاذ موسى سيفي ولا يفوتنا أن نتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في انجاح هذا الورش الصحي ونخص بالذكر مندوب الصحة بمدينة المحمدية ومدير المدرسة الوطنية العليا للتعليم التقني بالمحمدية على توفير كل الظروف المناسبة لإنجاح هذه الحملة.

 

أوسمة : , , , , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.