اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:39 مساءً
جديد الأخبار
توفيق بلحجام سفير مغربي للفن بإيطاليا يحترف الرسم و التصوير و هدفه خدمة السياحة بالمغرب اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج لتنويع و تنشيط العرض السياحي بإقليم ورزازات فضيحة من العيار الثقيل في صفوف قياديي حركة حماس تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى
أخر تحديث : الأربعاء 9 يونيو 2021 - 6:32 مساءً

ظروف تمرير الامتحان الوطني الموحد للباكالوريا بثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط

عبد الواحد الحسناوي –

تعرف ثانوية مولاي يوسف التأهيلية بالرباط، إسوة بباقي ثانويات المملكة، تمرير الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا لسنة 2021، في يومه الثاني.

ويأتي هذا الاستحقاق الوطني في ظروف استثنائية للسنة الثانية على التوالي بسبب جائحة كورونا وما تفرضه من التزام باتخاذ إجراءات احترازية شديدة، تجنبا للعدوى، وحفاظا على صحة التلاميذ والتلميذات وجميع الأطر الإدارية والتربوية والخدماتية بالمؤسسة.

وفي هذا السياق أكد مدير المؤسسة: مولود الغريسي لجريدة المغرب الحر الإلكترونية، أن الإجراء يمر في ظروف جيدة بفضل الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها إدارة المؤسسة بتنسيق مع مصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة والمديرية الإقليمية للرباط، وانخراط جميع الفاعلين التربويين والإداريين بالمؤسسة، والشركاء من جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، وجمعيات صديقة، الذين وفروا كل في إطار اختصاصه ومسؤوليته، الظروف المواتية للتلاميذ لإجراء الامتحان.

كما أكد أن الفريق الإداري والتربوي بالمؤسسة اتخذ جميع الإجراءات الإدارية اللازمة لتنزيل القوانين المنظمة لهذه المحطة التي تعتبر حاسمة في المسار التعليمي للتلميذ، من حراسة وتوفير وسائل لضبط حالات الغش وعدم التساهل مع مرتكبي المخالفات المنصوص عليها في الدليل المرجعي للبكالوريا، وذلك حتى تمر هذه المحطة في جو تربوي سليم يضمن لهذه الشهادة مصداقيتها.

وتجدر الإشارة إلى أن الامتحان يمر بثانوية الإمام البخاري الإعدادية بأكدال بسبب ما تعرفه الثانوية الأصلية من تأهيل على مستوى بنيتها التحتية، كما بلغ عدد الممتحنين 455 تلميذا وتلميذة من بينهم 185 من الأحرار

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.