اليوم الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 - 10:02 مساءً
جديد الأخبار
حادثة سير مميتة بالطريق الرابطة بين الفقيه بن صالح و اولاد علي الدهيرات …مصرع فتاتين واصابة السائق بجروح الجيل الذي لا ينهزم مولود جديد بمدينة تملالت إقليم قلعة السراغنة يحمل إسم ” ودادية النرجس” جمعية الأوفياء الخضر تكرم فريق الرجاء الرياضي لكرة السلة الدورة التاسعة قافلة ابتسامة للجميع  كرة السلة المكناسية و العمل القاعدي المتواصل الجمعية الرياضية لثانوية الخوارزمي التأهيلية تنظم حفل افتتاح قرعة دوري كأس الأبطال النسخة السابعة 2021. صانع المعروف “قصة قصيرة” وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب. وجدة : إتفاقية شراكة بين مجلس جهة الشرق والمركز الجهوي للإستثمار والبنك شعبي والقرض الفلاحي، لتشجيع الاستثمار ودعم النسيج المقاولاتي والتعاوني لتوفير مناصب الشغل للنساء والشباب الناظور : تم تأجيل ملف 5 دركيين المتورطين في تهمة التهريب الدولي للمخذرات . عاجل.. الحكومة تمدد حالة الطوارئ الصحية بالمملكة إفتتاح المناظرة الجهوية الإفريقية الخامسة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله كلمة السيد رئيس مجلس جماعة خريبكة لبعض المنابر الإعلامية  المكتب الإقليمي بسطات، للنقابة الوطنية للصحافة ومهن الإعلام ينظم مائدة مستديرة في موضوع (نظرة الفرقاء المحليين للإعلام والإعلاميين). توقيع اتفاقية القرض مع البنك الإفريقي للتنمية بمبلغ 114 مليون يورو لفترة 2021-2025
أخر تحديث : الجمعة 19 نوفمبر 2021 - 6:59 مساءً

تأسيس فدرالية الجمعيات التنموية بأولاد صباح إقليم برشيد.

يونس علالي-

تعزز النسيج الجمعوي بجماعة أولاد صباح بميلاد إطار جمعوي جديد، حيث احتضنت إحدى الخيام بدوار أولاد عطية، صبيحة يوم الخميس 18 نونبر الجاري، جمعا عاما تأسيسيا لفدرالية جمعيات المجتمع المدني: حضره مجموعة من ممثلي الجمعيات العاملة في الحقل الجمعوي.

 

في البداية، تليت كلمة اللجنة التحضيرية، التي أشارت إلى أهداف الفيدرالية، المتمثلة في دعم الجمعيات في مجال التكوين وإعداد المشاريع وإذكاء روح التكافل والتعاون الاجتماعي بين فئات المجتمع المدني، والاهتمام بالرأس المال اللامادي وخاصة الشباب من خلال برامج التكوين والتأهيل والإدماج وتنظيم برامج في محو الأمية وكذلك إنجاز ملتقيات تهدف إلى محاربة كافة أشكال التطرف، فضلا عن الاهتمام بالمجال التنموي والبيئي بالمنطقة ، مع استحضار قضايا وانشغالات المرأة في جميع المجالات، وغيرها من الأهداف التي تشكل قواسم مشتركة بين الجمعيات.

 

وبعد المصادقة على القانون الأساسي للفيدرالية، تم انتخاب عمر فصال بالإجماع رئيسا للفدرالية لجمعيات المجتمع المدني بجماعة أولاد صباح إقليم برشيد، الذي أعطيت له الصلاحية، وفق القانون الأساسي لتشكيل المكتب.

وفي كلمة له، شكر رئيس الفيدرالية، جميع الجمعيات على الثقة التي وضعوها فيه، داعيا الجميع إلى تكثيف الجهود من أجل ترسيخ مفهوم ومقاربة جديدة للتنمية باعتبارها حقا من الحقوق الإنسانية الذي أصبح يكتسي أهمية بالغة في تقييم مدى نمو وتقدم المجتمعات، وكذا لمساعدة الجمعيات خصوصا على مستوى الرفع من القدرات الذاتية لأعضائها من أجل تحقيق أهداف الفيدرالية.

وفيما يلي باقي أعضاء المكتب.

الرئيس : عمر فصال

نائبه الأول : طارق دومة

نائبه الثاني: يونس علالي

النائب الثالث:عبد الكبير رشيدي

الكاتب العام : محمد فصال

نائبه : سعيد العطاوي

أمين المال : عبد الناصر عياش

نائبه : عبد الكبير عياش

المستشارون:

-ضحى عراق

-رابحة فارسي

-بوشعيب تالوني

-مروان المغراوي

-مصطفى دومة

-بوعزة تالوني

-حامد تالوني

-عبد الله المغراوي

-عادل رشيدي

 

وفي ختام الإجتماع، رفعت أكف الضراعة للباري عز وجل بأن ينصر أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصرا عزيزا ويحفظه بما حفظ به الذكر الحكيم، ويقر عين جلالته بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وأن يحفظه في كافة أسرته الملكية الشريفة.

أوسمة : , , , , ,

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان مجلّة ووردبريس الالكترونية تحتفظ بحقها في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلّة ووردبريس الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: ان مجّلة ووردبريس الالكترونية تشجّع قرّاءها على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا تسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا تسمح مجلّة ووردبريس الالكترونية بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا تسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية او المقدسات.