اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:20 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الجمعة 19 أكتوبر 2018 - 9:30 صباحًا

هزيمة حسن عنترة أمام ملتمس أعضاء المجلس لإقالته، و القضية من جديد على طاولة المحكمة الإدارية

أبو رضى –

إنعقدت دورة أكتوبر في شقها الثالث للمجلس الجماعي لمدينة المحمدية يوم أمس الخميس 18 أكتوبر بالقاعة الكبرى للقصر البلدي بالمدينة دون حضور فعاليات المجتمع المدني، و ذلك بعد إعلان الرئيس الحالي حسن عنترة أنها جلسة مغلقة، إذ أن حرارة شرارة فتيلها أحرقت كل الأوراق و المستندات، بعد أن استنفذ الرئيس كل قواه في مقاومة المعارضة الجديدة، و ضل متشبتا لعدم اكتمال النصاب القانوني، معتقدا أن ملتمس إقالته صار لاغيا لقوة القانون. قرار إغلاق الجلسة في وجه العموم جاء على أساس أنها ستكون حامية الوطيس، و قد تعرف مشاداة بالأيدي، و تلاسن حاد على خلفية مناقشة نقطة إدراج الملتمس المذكور من عدمها.

هذا، و أفادت مصادر موثوقة من داخل الاجتماع، أن السيد حسن عنثرة قد حضر متأخرا عن جلسة الدورة لأكثر من نصف ساعة رغم تواجده بالقصر البلدي، ما يظهر أن سرعة دقات قلبه قد تجاوزت المعدل، و بعد ترتيب أفكاره المشتتة يدخل قاعة الاجتماع، معلنا عن افتتاح الدورة المغلقة، رافضا إدراج ملتمس الإقالة من جديد، متحديا قرار المحكمة الإدارية، معتمدا على قراءة ملتمس موقع من طرف 28 مستشارا جماعيا، ما يسقط على حد قوله هذا الملتمس، بدعوى عدم توفر النصاب القانوني الذي يسمح بإدراج ملتمس إقالته من رآسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية، و ذلك بعد سحب مستشار واحد توقيعه.

و أكد نفس المصدر دائما أنه قد تم تعيين ولد هنية – أحد أعضاء المجلس –  لتسيير الجلسة من طرف باقي الأعضاء، و ذلك بعد انسحاب الرئيس حسن عنترة لأداء صلاة العصر، و غاب لمدة طويلة، لكنه يعود لإدارة جلسة الاجتماع من جديد، لكن عودته لم تمنع الخليفة الأول لعامل عمالة المحمدية من منعه من ترأس الجلسة، معتبرا أن تصرفاته صبيانية، و لا ارتباط لها بأي قانون، و علاقة لها بالتغيير الجاد و الهادف، و أن تصرفاته اليوم هدفها عرقلة السير العادي للجلسة، و رفض لتنفيذ قرار المحكمة الإدارية. و بعد الأخذ و الرد في الكلام، و بين الهجوم و الدفاع، قررت أغلبية أعضاء المجلس الجماعي رفع الجلسة، و إرسال تقرير الدورة للعامل سالم الشكاف، مطالبين عمالة المحمدية بالتدخل لدى المحكمة الإدارية من أجل إصدار قرار نهائي في الموضوع. و أكد نفس المصدر أن القرار الاستعجالي سيصدر في ظرف أقصاه شهر واحد، قبل تعيين رئيس جديد للمجلس الجماعي للمحمدية.

أوسمة : , , , , , , , , ,