اليوم السبت 8 مايو 2021 - 4:20 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن. السيرة الفنية للفنان الكوميدي محمد مهيول من الهواية بدار الشباب إلى الاحتراف بالمسرح و التلفزيون خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!.
أخر تحديث : الخميس 25 أكتوبر 2018 - 11:08 مساءً

المجلس الجماعي للمحمدية يمدد أزمة النظافة لعشرة أشهرإضافية

حميد فخمي –

لعدة سنوات وساكنة المحمدية تناضل للتخلص من شركة النظافة لتهاونها في أداء وظائفها، الآن يتم تمديد عقدها بعد نهاية العقدة.

من يتحمل المسؤولية في إطالة أمد أزمة الساكنة ومعاناتها مع تراكم الأزبال؟

ألم يكن من واجب المجلس الجماعي نشر طلب عروض بقصد إستبدال هذه الشركة أو إبقائها إن ظفرت بالصفقة وفق دفتر تحملات يتضمن بنودا من شأنها ضمان الشروط الأساسية لمدينة نظيفة؟

تمديد مدة صفقة سيطا لعشرة أشهر أخرى، دليل صارخ على فشل هذا المجلس بأحزابه ومنتخبيه ورئيسه، ودليل على ضعف المجتمع المدني ونقص آليات المراقبة والمحاسبة.

ناهيك على أن شروط شركة النظافة تجعل الجماعة تؤدي مصاريف إضافية زائدة على القيمة الأصلية، مما يجعل تهاون المجلس الجماعي مكلفا لميزانيو المدينة، وهو ما يعتبر إهدار للمال العام، ولا يمكن بأي حال من الأحوال تبريره بمنازعات المنتخبين فيما بينهم.

ولختم هذه الكلمات، نطرح سؤالا عن المستفيذ الحقيقي من تمديد هذه الصفقة، ومن المتسبب في هكذا خسائر للمدينة؟

أوسمة : , , , , ,