اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:16 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الجمعة 28 ديسمبر 2018 - 4:32 مساءً

نشوب حريق مهول بسناك عشوائي بحي النصر بالمحمدية و تدخل حازم للوقاية المدنية

زهراء لبيدير –

تمكنت عناصر الوقاية المدنية بمدينة المحمدية مساء أمس الخميس 27 دجنبر 2018 حوالي الساعة السادسة مساء من إخماد حريق داخل محل تجاري عشوائي بحي النصر، حيث تمت السيطرة على النيران المشتعلة دون وقوع إصابات بالمحل المتواجد عشوائيا فوق الملك العمومي أسفل العمارة 9، و المستخدم لإعداد المأكولات الخفيفة.
وجود مثل هذه المحلات التجارية العشوائية، و الخارج أصحابها عن القانون، خصوصا بعد ضبط مذبح للكلاب الضالة و الحمير بضواحي المدينة، يطرح أكثر من علامة استفهام، خصوصا حول دور دور السلطة المحلية في تفعيل قانون تراخيص الأنشطة التجارية، و منع مزاولة مثل هذه الأنشطة العشوائية التي لا يحترم أصحابها القانون. كما نتساءل حول دور مصلحة السلامة الصحية و الغذائية ” Service d’hygiène ” التابع للجماعة الحضرية، و يبقى التساؤل الأهم هو : كيف يستغل الملك العمومي في واضحة النهار، أهو في غفلة أم علم من السلطات المعنية ؟؟؟  و قد سبق لنا أن نبهنا عن خطورة الأمر في مقال سابق دون أن ينال الموضوع أي اهتمام، و دون أن تتحرك السلطات المعنية، و مصلحة السلامة الصحية و الغذائية بالمدينة، ناهيك عن الانتهاك الصارخ للملك العمومي بالمنطقة التي تحولت إلى دكاكين عشوائية عدة.
لنا عودة للموضوع بالصور.
أوسمة : , , , , , ,