اليوم السبت 15 مايو 2021 - 4:52 صباحًا
جديد الأخبار
جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة
أخر تحديث : الإثنين 7 يناير 2019 - 8:08 صباحًا

جمعية تمازيرت للتنمية المستدامة والحكامة تونفيت تنظم التظاهرة الثقافية بدعم من وزارة الثقافة الاتصال – قطاع الثقافة – تحت عنوان: “الثقافة المغربية بإفريقيا”.

في إطار عقد شراكة المبرم بين وزارة الثقافة الاتصال – قطاع الثقافة – تحت إشراف المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بالرشيدية ، من جهة، و جمعية تمازيرت للتنمية المستدامة والحكامة تونفيت من جهة أخرى، والممثلة في شخص رئيسها السيد : بودجاج مولاي ادريس، نظمت الجمعية تظاهرة ثقافية تحت عنوان: ” الثقافة المغربية بافريقا”، بمقر دار الشباب بتونفيت يوم السبت 29/12/2018.

افتتحت هذه التظاهرة رئيس الجمعية السيد : مولاي ادريس بودجاج رحب من خلالها بالحضور كما شكرهم على تلبيتهم الدعوة منوها بالمجهودات القيمة المبذولة من طرفهم والأدوار والمهام الطلائعية التي يضطلعون بها خدمة للتنمية الاجتماعية.

بعد ذلك تناول الكلمة منشط التظاهرة والذي شكر من خلالها الجمعية لاختيارها لاختيارها هذا الموضوع الثقافي الهام وكذلك اللجنة المنظمة على المجهودات المبذولة في سبيل إنجاح هده التظاهرة ، ثم اعطى الكلمة للسيد المحاضر الذي ناول موضوعا هاما حيث قدم عرضا مفصلا تطرق من خلاله بالقول أن السياسة المغربية بإفريقيا تثير اهتماما إعلاميا وسياسيا متزايدا، فقد صار للمملكة رصيد من المصداقية في غرب ووسط إفريقيا، فهي أول مستثمر فيه، ولها حضور قوي على المستوى الدبلوماسي والديني.
وبعد ذلك فتح باب النقاش حول محاور العرض مما فسح المجال أمام المشاركين والمشاركات لإبداء آرائهم ووجهات نظرهم من خلال مداخلات قيمة ساهمت في إثراء واغناء الموضوع المطروح ليتم الانتقال الى الندوة التي اقاها المؤطر الشاب بركنى مولاي حفيظ.
ثم بعد ذلك ترك المجال للأطفال الذين شاركوا في ورشات الفنون التشكيلية.
من غاية هذه الورشة مساعدة الأطفال في اتخاذ قرارات والثقة في النفس.

وبعد هذه الورشة ترك المجال لفرقة مسرحية من مدينة بومية، الفرقة التي قدمت مسرحة اجتماعية تتمحور حول صورة العناية بالوالدين سيما عند كبر أحدهم.
وقد استمتع الجمهور بهذه “اللوحة” الفنية التي تركت بصمة في نفوس الحاضرين وكادت أن تجعل عيونهم تنهمر بالدموع.

ثم كان للحضور موعد مع سكتشات ألقاها شاب من مدينة بومية والتي نالت إعجاب الجمهور.
ومسكا لهذا الحفل القيم، أعطيت الكلمة للشاعر الأمازيغي المعروف ب : لوسيور، والذي اتحف الحاضرين بقطع من شعر “تمديازت” حول الغزل والحب في الايزري الأمازيغي بالمنطقة.

وفي الختام تمت تلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى السدة العالية بالله جلالة الملك المعظم سيدي محمد السادس دام له النصر والتأييد

أوسمة : , , , ,