اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:31 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 6:00 مساءً

نهب أشجار الأرز بتونفيت ينذر بكارثة بيئية بالمنطقة

مولاي ادريس بودجاج –

دق المركز المغربي لحقوق الانسان فرع تونفيت ناقوس الخطر من كارثة بيئية حقيقية يتعرض لها القطاع الغابوي بإقليم ميدلت، بسبب النهب والتخريب الذي يطال أشجار الأرز من طرف من وصفوهم بـ «مافيات» و«عصابات» تقوم باجتثاث تلك الأشجار وقطعها أمام مرأى ومسمع مسؤولي المندوبية السامية للمياه والغابات، و تهريب الأرز وقطع أشجاره دون ترخيص، و ذلك بعد تزايد أشجار الأرز في الإقليم. كما طلب المركز المغربي لحقوق الانسان فرع تونفيت إيفاد لجنة للتحقيق حول وقائع النهب و التدمير الذي تتعرض له غابات تونفيت و سيدي يحي اويوسف.
كما نحمل جميع المسؤلية لمهندس إدارة المياه و الغابات بتونفيت، و نطلب من وزارة الداخلية و وزارة العدل و النيابة العامة و وزارة الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات و التنمية القروية بفتح تحقيق حول نهب أشجار الأرز بالمنطقة.

لنا عودة الموضوع.

أوسمة : , , , , ,