اليوم الأحد 13 يونيو 2021 - 2:56 مساءً
جديد الأخبار
“تراجيديا” ايركسون تخيم على أجواء القمة الإسكندنافية بين فلندا و الدانمارك شياطين بلجيكا تقسو على دببة روسيا بثلاثية نظيفة بلاغ ملكي: لتسهيل عودة مغاربة العالم إلى بلدهم المغرب قرار الإحتفاض بنتائج عملية القرعة الخاصة بموسم الحج. الكاف..إعلان عن الملاعب التي ستحتضن التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 “تافيلالت أرض التعايش والتسامح” شعار محاضرة أطرها الأستاذ لحسن تاوشيخت أسود بلا مخالب و لا أنياب:هدف يتيم،و انتصار بدون طعم ولا رائحة!! واد النزالة يعيد البسمة لساكنة الرشيدية ما واقع الفيديوهات المصورة لتلاميذ الباكالوريا ج؟ ويلز تفرض التعادل الإيجابي على سويسرا الرميد يكتفي برد مبهم بعد إنتشار خبر إستقالته من حزب العدالة والتنمية. جرادة – مبروك ثابت يشرف على تسلم وحدة طبية مجهزة و متنقلة. اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل
أخر تحديث : الأربعاء 23 يناير 2019 - 4:19 مساءً

أشجار الأرز بتونفيت مهددة بالاجتثاث أمام أعين ادارة المياه و الغابات بتونفيت

مولاي ادريس بودجاج –

بعد تزايد نهب أشجار الأرز بالقطاع الغابوي بتونفيت التابع لإقليم ميدلت، وتزايد التخريب الغابوي من طرف عصابات قطع الأشجار، دق المركز المغربي لحقوق الانسان فرع تونفيت بالمنطقة ناقوس الخطر وطالب السلطات المسؤولة إلى التدخل من أجل الحد من النزيف الغابوي بتونفيت وسيدي يحي ايوسف ، الذي يهدد شجرة الأرز بالاجتثاث.

و قال رئيس المركز المغربي لحقوق الانسان بتونفيت بودجاج ادريس إن المغرب من البلدان الثلاث في العالم الذي يملك عددا مهما من شجر الأرز، لكن في السنين الأخيرة أصبحنا نلاحظ نزيفا غابويا كبيرا بتونفيت ، وللأسف نلاحظ أن الأشخاص المسؤولين عن حمايتها في إدارة المياه والغابات يتواطؤون مع ناهبي شجر الأرز والعصابات المتخصصة في قطعها دون ترخيص، والدليل أن مثل هذه الأمور أصبحت تقع في واضحة النهار وعلى مقربة من إدارة المياه والغابات.
ونحن كمركز المغربي لحقوق الانسان فرع تونفيت ندق ناقوس الخطر ونطالب بإيقاف هذا النزيف ونحمل المسؤولية لإدارة المياه والغابات من المحليين إلى المندوب السامي و وزارة الفلاحة و الصيد البحري و المياه و الغابات و التنمية القروي جميع ما يقع بالإقطاع الغابوي بتونفيت و سيدي يحي ايوسف . ونلتمس من مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و النيابة العامة و وازارة العدل و وزارة الداخلية بتدخل العاجل أجل حماية الغابة وحماية الثروة الوطنية .سيتم اصدار بيان من المركز المغربي لحقوق الانسان بتونفيت يوم الثلاثاء حول الموضوع .

أوسمة : , , , , , , ,