اليوم السبت 15 مايو 2021 - 5:09 صباحًا
جديد الأخبار
جلالة الملك محمد السادس يعطي تعليماته قصد مساعدة الشعب الفلسطيني خبر سار لمهنيي ممون الحفلات باعادة نشاطاتهم في القريب العاجل رسالة من منخرط بمؤسسة النادي الرجاء الرياضي عزدين أمال إلى السيد الرئيس رشيد الأندلسي غسات..فريق أيت واعراب الأقوى محليا إضافة 60 دقيقة للتوقيت القانوني إبتداء من هذا التاريخ إدلسان..نهائي الدوري الرمضاني من تنظيم الجمعية الرياضية قناديل إدلسان دورة المرحوم محمد كلي أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله يؤدي صلاة عيد الفطر عيد الفطر غدا الخميس بالمغرب .. و جريدة المغرب الحر تهنئ زوارها الكرام الاسمراني او شيخ العازفين بارفود عازف طاله النسيان. ورزازات_دوري التسامح نهائي مثير بين الوافد الجديد على الدوري وبين الفريق اكثر تتويجا في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة
أخر تحديث : السبت 26 يناير 2019 - 9:28 مساءً

الدورة التكوينية الأولى للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ من أجل إعطاء انطلاقة مشروع ” صحة الأم و الوليد و الطفل، تشكيل أساس الأجيال المستقبلية” بدعم من وزارة الصحة

عبد الله اجغالف-

نظمت الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ – المكتب المركزي سلا – بدعم من وزارة الصحة، يوم السبت 26 يناير 2019 بدار الشباب تابريكت سلا، الدورة التكوينية الأولى تمهيدا لإعطاء انطلاقة مشروع ” صحة الأم و الوليد و الطفل، تشكيل أساس الأجيال المستقبلية “، و ذلك في إطار المنحة الوزارية برسم سنة 2018 الموجهة للجمعيات العاملة في مجال الصحي.
تم تأطير الدورة التكوينية الأولى كل من السادة و السيدات:
– رشيد الرميدي : رئيس و مؤسس للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، ممرض و مكون في الوساطة الاجتماعية و التثقيف بالنظير.
– مخلص صبور : عضو الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، إطار بوزارة الصحة و المسؤول التقني عن المشروع.
– عبد الصمد الزاوي : عضو الهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، إطار بوزارة الصحة و المسير الإداري للمشروع.
– غزلان ادرينة : المستشارة الإدارية للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ، مكلفة بالإعلام و التوثيق في المشروع.

قدم الرئيس و المؤسس للهيئة الوطنية للإسعاف و الإنقاذ كلمة ترحيبية للمستفيدين و المستفيدات من الدورات التكوينية، تم خلالها تقديم و شرح البطاقة التقنية، و مكونات المشروع طبقا لأهدافه العامة و الخاصة و الفئة المستهدفة من المشروع، و كذا البرنامج الدوري للمشروع الذي ستدوم محاوره ستة (06) أشهر على الشكل التالي:
1- دورات تكوينية و تدريبية.
2- حملات توعوية تحسيسية مفتوحة.
3- جلسات الاستماع و الانصات.
4- التوجيه و الارشاد.
5- قوافل طبية.
6- حملات و لقاءات تواصلية داخل المراكز الصحية.
7- ندوات و محاضرات بالأندية النسوية و دور الشباب و المؤسسات التعليمية.

و من خلال الشرح تم توزيع البرنامج المفصل على الحضور، قبل انطلاق الدورة التكوينية حسب المواضيع التالية : ( جلسة تعريفية للحاضرين – التقدير الذاتي و الثقة بالنفس – المهارات الحياتية و التثقيف بالنظير – تمارين على شكل مجموعات و فردية مثل تجسيد مسرحية و مهارة التفاوض و مهارة الإقناع، و اتخاذ القرار…. ).
و بعدها تدخل السيد مخلص صبور المسؤول التقني للمشروع، و الذي قام بشرح المواضيع التي سيتم إدراجها في المحاور المقبلة، من أجل اكتساب المهارات و التقنيات العلمية و الصحية في إطار مشروع ” مرشد تربوي في مجال التثقيف و التوعية الصحية “.

و ختاما، تم فتح باب المناقشة بمشاركة الحاضرين و الحاضرات في الورشة، و ذلك من أجل توضيح بعض النقاط العالقة في دهنهم، تجسيدها على أرض الواقع المعاش، و المفاهيم السلبية و الإيجابية، مع تقسيم المجموعات في الحملة التوعوية التحسيسية الأولى التي ستكون يومي 29 و 30 يناير 2019 على الساعة العاشرة صباحا 10H00، بالمركز الصحي الحضري مستوى 1 باب سبتة سلا. و تم بعد ذلك توزيع العرض المقدم من المكون، عن طريق الوثائق الداعمة لهم، و حفل غذاء على شرف الحضور، و أخذ صورة جماعية.

أوسمة : , , , , , , ,