اليوم السبت 8 مايو 2021 - 1:32 صباحًا
جديد الأخبار
خبر عاجل.. حادثة سير مميتة تودي بحياة شخصين وإصابة آخران بجروح خطيرة الهلال يتوهج بخماسية في مرمى الشباب و يغرد في صدارة الدوري السعودي منير الشدادي الشهير بقوة القانون يقصف ندى حاسي : استحمار الشعب المغربي كلمة قبيحة و تستحق المتابعة شوفوا افتتاح صالون ندى حاسي بالخميسات- ندى غادا تطير بالفرحة، و قرات تنسى الماضي و الخرجات المزعجة ندى حسي تعتذر للمغاربة و معها جمعيات حقوقية للمؤازرة، بعد متابعتها من طرف الحقوقي ادريس واغريس نادي إنسيم الخير التابع للمدرسة الوطنية العليا للكهرباء والميكانيك يتظم قافلة إنسيم الخير بشراكة مع جمعية الوئام إقليم جرادة : مواطنون يشتكون سوء وتردي خدمات بوكالة البريد بنك خبر عاجل :انتحار تاجر بمتجره بحي الانارة مكناس. السلطات الأمنية توقف شاب عشىريني متورطا في تخريب ممتلكات الغير بالبيضاء ناضور : الفرقة المتنقلة للجمارك تحجز كمية مهمة من المخدرات كأس العرش….الجيش يهزم الرجاء البيضاوي و يلاقي رجاء بني ملال في النصف النهائي كأس العرش..الوداد يعبر للنصف النهائي برباعية نظيفة توقيف رئيس النادي المكناسي لمدة سنة …….!!!!!. الأكاديمية الجهوية لجهة الدار البيضاء سطات توقع على اتفاقية شراكة في مجال التربية الدامجة عمر طنانا يرد بأغنية ساخرة على عمر سبيتي، و يصف خرجاته مع ندى حاسي و هشام الملولي بالشوهة شوفوا العمل الجمعوي السليم – جمعية YALDA قانت بأنشطة تنموية بمؤسسات تعليمية عمومية بالدار البيضاء
أخر تحديث : الجمعة 1 فبراير 2019 - 3:36 مساءً

جهة درعة تافيلالت تدخل عصر المحطات الجوية ذات الجودة العالية..وخدمات النقل الجوي تحسنت جذريا

مولاي ادريس بودجاج –

نظم يوم الخميس 31 يناير 2019 بالرشيدية حفل الاستخدام الرسمي للمحطة الجوية الجديدة بمطار مولاي علي الشريف بالرشيدية بحضور الوالي ورئيس الجهة جهة درعة تافيلالت ومسؤولين مركزيين من المكتب الوطني للمطارات وجمع غفير من المنتخبين والمسؤولين الجهويين.

المحطة الجديدة، التي كلف بناؤها وتجهيزها حوالي 90 مليون درهم ( 9 مليار ) ، ستغير جذريا مستوى خدمات النقل الجوي بمطار مولاي علي الشريف وستمكن المسافرين من خدمات جيدة ومريحة نظرا لطبيعة ومستوى المرافق والفضاءات والتجهيزات التي تتوفر عليها المحطة، كما ستمكن أيضا الموظفين العاملين بالمطار من ظروف جيدة لممارسة مهامهم الإدارية والجمركية والأمنية وغيرها، علما أن عددهم سيرتفع إلى حوالي 150 من العاملين في مختلف المرافق، حسب مصدر مسؤول من مكتب المطارات.

عاصمة الجهة دخلت بهذا الاستثمار عصرا جديدا من الخدمات الجوية المشرفة لوضعها الاعتباري كعاصمة للجهة، كما أن هذه المحطة ستشكل محركا قويا لاقتصاد المدينة والجهة سينعكس حتما على مجمل الخدمات والإستثمارات المرتبطة بهذه المنشأة ذات الجودة العالية.

يشار إلى أن مدينة زاكورة على موعد مع مناسبة مماثلة في الأسبوع المقبل لتدشين محطة جديدة تم بناؤها وتجهيزها بغلاف مالي يقدر بحوالي 120 مليون درهم ( 12 مليار ) تشمل ، بالإضافة إلى المحطة، خدمات وتجهيزات مرتبطة بمدرج المطار.

أوسمة : , , , , , , , , ,