اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 11:02 صباحًا
جديد الأخبار
تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا. الأرجنتين تسقط في فخ التعادل أمام الشيلي في قمة المجموعة الأولى السويد تفرض التعادل السلبي على إسبانيا بعقر دارها و سلوفاكيا تخلق المفاجأة أمام بولندا هولندا تتخطى عقبة أوكرانيا بفوز قاتل في آخر الأنفاس الزاوية الجديدة (الرتب)عاشت اليوم حدثا استثنائيا.
أخر تحديث : السبت 2 فبراير 2019 - 9:29 مساءً

بناية مدرسة النكار الابتدائية بالفقيه بن صالح آيلة للسقوط، و جمعية آباء و أمهات و أولياء التلاميذ يدقون ناقوس الخطر

خالد بن تابت –

إنهيار حائط مدرسة عبد الكريم الخطابي بدوار ريافة/ فاس على مجموعة من التلاميذ الذين كانوا بمحاذاته..، مما تسبب في وفاة تلميذين، و إثر هذا الحادث المؤلم قدمت جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة المؤسسة إلى المسؤولين عن هذا القطاع بدعوة للاضطلاع على محضر الاجتماع المؤرخ بتاريخ 14/11/2018 حول معاينة بنايات المؤسسات التعليمية الآيلة للسقوط بنفوذ دائرة بني موسى الشرقية عمالة الفقيه بن صالح،

حيث اجتمعت فيه لجنة تقنية إقليمية مختلطة من تقنيين من الجماعة و العمالة، و ممثل عن السلطة محلية، و ممثل عن الوقاية المدنية، و ممثل عن الدرك الملكي، و ممثل عن الأكاديمية الجهوية للتعليم، و ممثل عن الوكالة الحضرية بني ملال، و ممثل عن قسم الشؤون الداخلية، و رئيس الجماعة، و مدير المؤسسة، و ممثل عن المفتشية الجهوية للتعمير و إعداد التراب الوطني ببني ملال، و ممثل عن الوكالة المزدوجة للماء و الكهرباء (قطاع الكهرباء)، حيث خلص الاجتماع إلى التعجيل بهدم بناية الإدارة القديمة و المستودع و السقيفة الأمامية للقاعتين 1و2 وإعادة بنائهما، و هدم سور المؤسسة القديم الذي تأثر بالعديد من التصدعات و الشقوق، و صار مهددا بالانهيار في أي لحظة، الأمر الذي شكل خطرا على المارة و مرتفقي المؤسسة. كما طالبت الجمعية بإعادة إصلاح سقيفة المطعم.


هذا، و وافق السيد المدير الإقليمي ممثل وزارة التربية و التعليم بالإقليم على هدم البنايات الآيلة للسقوط، و منح ترخيصا بذلك لرئيس جماعة سيدي عيسى بن علي خلال الموسم الماضي 2018/2017.
و من خلال هذا المنبر، و بعد حادث انهيار مدرسة عبد الكريم الخطابي المأساوي، الذي أودى بحياة تلميذين اثنين، تتوجه جمعية آباء و أمهات و أولياء تلامذة المؤسسة بطلب إعادة البناء حرصا على أرواح أخرى حتى لا تقع كرارثة أخرى، و الصور المرفقة خير دليل على حجم الكارثة، و دليل واضح على أن شبح الموت يترقب باقي التلاميذ و مرافقيهم بمرسسة النكار الابتدائية بمديرية الفقيه بن صالح جهة بني ملال خنيفرة، حيث لازالت الساكنة لم تنس بعد الفاجعة الدموية بجماعة اولاد زمام إقليم الفقيه بن صالح.

أوسمة : , , , , , ,