اليوم الأحد 23 يناير 2022 - 5:02 مساءً
جديد الأخبار
المغرب يواجه الكونغو الديمقراطية في الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022 إختفاء طوائف النحل بشكل غريب…وأونسا تتحرى الاسباب. مدينة خريبكة رجل ينهي حياته شنقا بواسطة حبل. ،كل يغني على ليلاه، المديرية الإقليمية بوزارة الشباب والثقافة والتواصل عين الشق الحي الحسني وإقليم النواصر تحتفي بالسنة الأمازيغية 2972 ،لعنة الزمن، ،انقلاب حاوية شاحنة في حادثة سير بالجسر الرابط بين عين حرودة والشلالات، ، وزيرةالسياحة.. المخطط الاستعجالي يروم الحفاظ على مناصب الشغل ومساعدة مقاولات القطاع، تنصيب السيد رضوان عراش كاتبا عاما لقطاع الفلاحة كما تكونون يولي عليكم تفنيد ادعاء نفاذ مخزون أدوية الزكام وكوڤيد19 أسود الأطلس تتصدر المجموعة الثالثة بتعادل صعب أمام فهود الغابون وجدة:جريمة قتل بشعة راح ضحيتها شاب في مقتبل العمر. ،العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر مثانة”، المغرب .. توقعات مديرية الأرصاد لطقس يوم غد الثلاثاء الفنان إدريس العويني موهبة جادة خليفة المرحوم”رويشة” في فن العزف على آلة الوتر .  
أخر تحديث : الثلاثاء 5 فبراير 2019 - 9:08 مساءً

توضيح الجماعة الترابية لمدينة القصر الكبير حول وضعية التطهير السائل بحومة الديوان

رشيد بوعودة –
كما هو معلوم فإن تدبير مرفق التطهير السائل بمدينة القصر الكبير أصبح من اختصاص الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء والتطهير RADEEL.
وأن الوكالة المعنية هي التي أصبحت مكلفة وذات الاختصاص في تدبير هذا المرفق.وفي هذا الإطار فإن رئاسة المجلس الجماعي إذ تذكر من جديد بهذا المعطى فإنها تستنكر أي إقحام للمجلس الجماعي في بعض القضايا المتعلقة بممارسة الاختصاصات المتعلقة بالوكالة ،ومنها ما تم تداوله ببعض صفحات موقع التواصل الإجتماعي .والمتعلقة بتسرب مياه الصرف الصحي إلى بعض المنازل بحومة الديوان على إثر التساقطات المطرية الأخيرة والتي كانت موضوع نشرة إنذارية.
ورئاسة المجلس إذا تستنكر بشدة أي استغلال لبعض مطالب الساكنة لتحقيق أغراض سياسوية وإعلامية بيئسة فإنها تؤكد في نفس السياق بأنها تتابع بكل اهتمام ومسؤولية وجدية مجمل المطالب الأساسية للساكنة ،ومن ضمنها الترافع والتنسيق والتعاون مع كل المصالح والمؤسسات ذات الاختصاص من أجل تحسين ظروف عيش الساكنة. وفي هذا الاطار تدخل رئيس المجلس لدى الوكالة RADEEL من أجل اتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتدعيم شبكة الصرف الصحي بالمدينة العتيقة والارتقاء بمجمل الخدمات المتعلقة بالبنية التحتية .مع التزام الوكالة بتجديد وتقوية شبكة التطهير السائل بهذه الأحياء في المستقبل القريب.

أوسمة : , , , , , ,