اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 - 12:47 مساءً
جديد الأخبار
سمايلݣيدز…….المحطة مجموعة مدارس جيدا توفيق بلحجام سفير مغربي للفن بإيطاليا يحترف الرسم و التصوير و هدفه خدمة السياحة بالمغرب اتفاقية شراكة لإنجاز برنامج لتنويع و تنشيط العرض السياحي بإقليم ورزازات فضيحة من العيار الثقيل في صفوف قياديي حركة حماس تعرضت للضرب و الإهانة من طرف حراس الأمن الخاص بمستشفى مولاي عبد الله – صرخة أليمة لمواطن بالمحمدية مشيت عند الزروالي باش يعاوني و مارضاش يرد علي حتى السلام. ” صرخة رجل معاق ضاعت ليه صحتو – 0623115661 دار ب 3 الطبقات في سيدي عدي مصلوحة تباعت ب 14 مليون، و امي ميلودة شرات شقة بفلوس المحسنين بثمن ….. خطييير : هذه حقيقة دار امي ميلودة، و حقيقة الجمعوي على لسان مواطنين من سيدي عدي بغاو يبينوا الحقيقة الفيديو الذي يبحث عنه الجميع – اولاد الخيرية عايشين في الزنقة بدون هوية، بدون كرامة، و بدون مستقبل من عين الشبيك بمكناس : “سوق المركب الثقافي واش سوق ولا منفى، غير الشفارة و الكوارث” قصة تدمع العين – واش هذا ماشي مغربي؟؟؟ مـ ـاتت امه، و باه تزوج – شوفوا شنو جرا ليه ديوك فرنسا تنجح في تعطيل الماكينات الألمانية بعقر دارها المشاركة السياسية للشباب موضوع لقاء توعوي بالرشيدية بعد تسجيل مجموعة من الإختلالات،نظارة أوقاف مكناس تقيل فيصل بوشكورت من مهامه. الگارة.. تصوير مباشر لتنفيد حكم قضائي ينتهي باعتقالات. استعدادا لانجاح انتخابات اللجان الثنائية وزارة التربية تنشر بيانا تفصيليا.
أخر تحديث : الخميس 7 فبراير 2019 - 8:32 صباحًا

الدورة العادية لمجلس جماعة العرائش من أجل إقرار العدالة المجالية والاجتماعي وتنظيم المجال التجاري والفضاء العمومي وإقامة منتزه طبيعي

رشيد بوعودة –
عقد المجلس الجماعي يوم أمس 06 يناير 2019 أشغال الجلسة الأولى للدورة العادية لشهر فبراير 2019 بقاعة الإجتماعات بمقر الملحقة الإدارية الرابعة بحضور ممثل عامل الاقليم في شخص السيد باشا المدينة وأطر الباشوية وكذا ممثل عمالة العرائش عن اللجنة الاقليمية للتنمية البشرية وكذا رئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع ونائبته . وقد ترأس أشغال الجلسة السيد الرئيس محمد السيمو و بحضور السيدات والسادة أعضاء المجلس ومدير المصالح الجماعية عبد السلام الأشقم وعدد من رؤساء الاقسام والمصالح الجماعية وبعض الموظفين وعدد من ممثلي الفعاليات المدنية والإعلامية وبعض المواطنات والمواطنين .
في بداية اللقاء قدم رئيس المجلس الجماعي السيد محمد السيمو تقريرا عن أنشطة المجلس فيما بين الدورتين ، والتي تميزت بإجراء العديد من الأنشطة تهم التعاون الدولي وعقد لقاءات مع المسؤولين الحكوميين ومتابعة الأوراش والمشاريع وتمثيل الجماعة في العديد من التظاهرات محليا ووطنيا ، و قراءة ملخص الدورة السابقة من طرف كاتب المجلس السيد رشيد الصبار .بعد ذلك انتقل المجلس إلى الدراسة والمصادقة على النقط المدرجة في جدول الأعمال والمتعلقة ب :

– 1- المصادقة بالإجماع على الرأي الاستشاري رقم 01 الصادر عن هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع حول إحداث مركز إيواء النساء ضحايا العنف وبرمجة أنشطة ثقافية مرتبطة بالموضوع.
–2 –المصادقة بالإجماع دراسة وضعية الأسواق الجماعية (أولاد احميد، لالة رقية، سيدي بواحمد، السوق المركزي).مع إشعار التجار داخل مدة شهرين 60 يوما بضرورة تسوية وضعيتهم المالية اتجاه الجماعة واحترام الشروط الواردة في عقود الكراء والتراخيص المتظمنة في التراخيص المسلمة لهم .
3– – المصادقة بالإجماع على رفع ملتمس لإحداث ملحقة إدارية سابعة بحي أولاد احميد والمرافق التجارية المجاورة له.
– 4 –المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من أجل بناء وتجهيز مركز لتأهيل الأشخاص في وضعية إعاقة.
5- -المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جماعة القصر الكبير ومجلس إقليم العرائش قصد إنجاز مشروع تسيير سيارات نقل الأموات بجماعة القصر الكبير.
6—المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين الجماعة والمندوبية السامية للمياه والغابات ومحاربة التصحر والمجلس الإقليمي للعرائش وجماعة زوادة من أجل إحداث منتزه طبيعي بعين اعبيد.
7- -المصادقة بالإجماع على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة إنعاش وتنمية الشمال من أجل إنجاز أسواق القرب بتراب الجماعة.
8- – المصادقة بالإجماع على تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من أجل إعداد تصميم إعادة هيكلة حي أولاد احميد بمدينة القصر الكبير.عبر تمديد مدة الدراسة الى 05 أشهر بدل 02 شهرين
9- – المصادقة بالإجماع تعديل اتفاقية إطار للشراكة والتعاون مع الوكالة الحضرية للعرائش-وزان من اجل إعداد تصاميم إعادة هيكلة بعض الأحياء بمدينة القصر الكبير. عبر تمديد مدة الدراسة إلى 05 أشهر بدل 02 شهرين

-10- المصادقة بالأغلبية على تغيير وتتميم القرار الجماعي المتعلق بالسير والجولان.

أوسمة : , , , , , , , , ,