اليوم السبت 12 يونيو 2021 - 12:04 مساءً
جديد الأخبار
اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال تصدر بلاغا حول الازمة المغربية الاسبانية.  دجوكوفيتش يطيح بنادال ويصعد لنهائي رولان غاروس إستقالة.. مصطفى الرميد يستقيل من حزب العدالة والتنمية حد السوالم.. العثور على بقايا عظام بشرية بمصنع متوقف عن العمل إيطاليا تدشن اليورو بانتصار صريح على تركيا التحضير للمؤتمر الوطني الأول للمنظمة المغربية لحماية المال العام بالجديدة البرلمان العربي يعقد جلسة طارئة نتائج المسابقة الوطنية في مجال تفعيل أدوار الحياة المدرسية بدرعة تافيلالت مشاريع مدرة للدخل تستفيد منها 24 نزيلة ونزيلا سابقين بالمؤسسات السجنية. إن القرار الذي اعتمده البرلمان الأوروبي، الخميس 10 يونيو 2021، لا يغير من الطبيعة السياسية للأزمة الثنائية بين المغرب وإسبانيا سفيان البقالي يحقق أفضل رقم عالمي هذا الموسم في سباق تخصصه سبل تنزيل النموذج التنموي الجديد بجهة درعة تافيلالت من وجهة نظر فاعلين إقتصاديين المحمدية/ ماذا يجري بالمركز الصحي بني يخلف في كل مرة..!! وديا:لبؤات الأطلس تزأرن في وجه سيدات مالي بثلاثية نظيفة تدشين المجمّع الثقافي والمجمّع الترفيهي بسيدي قاسم إستقالة..فواجع حزب التجمع الوطني للأحرار تتوالى .
أخر تحديث : السبت 16 فبراير 2019 - 5:10 مساءً

بيان تضامني لحراس الأمن الخاص العاملين بالوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمدينة القصر الكبير

رشيد بوعودة –
على إثر توصل الجمعية الوطنية لحارسا ت وحراس الأمن الخاص بالمغرب فرع القصر الكبير بخبر عزم شركة المناولة البراق والتي يوجد مقرها بمدينة ابن جرير طرد أو تسريح جميع حراس الأمن الخاص العاملين بالوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء , متحديا لكل القوانين الجاري بها العمل .
وذلك بعد تفويض لها صفقة الحراسة من طرف الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالعرائش وقبل بداية عملها بهذه الأخيرة تحاول الشركة تسريح أو طرد كل حراس الأمن الخاص رغم توفرهم على الكفاءة المهنية و على عامل الأقدمية بدون أي سند قانوني ضاربة بذلك عرض الحائط كل بنود مدونة الشغل و التي أمربتفعيلها رئيس الحكومة شهر يناير بالقرار الوزاري رقم 02/ 2019 .


وعليه تعلن الجمعية الوطنية لحارسات وحراس الأمن الخاص بالمغرب.
– دعمنا وإستعدادنا وعزمنا المشاركة في جميع أشكال النضالية التي يعتزم حراس الأمن الخاص بالوكالة القيام بها.
– تنديدنا لجميع التهديدات التعسفية التي تقوم بها شركة المناولة البراق و ما تمارسه من ترهيب في حق حراس الأمن الخاص العاملين بالوكالة
– دعوتنا لجميع الهيئات والسلطات المحلية والإقليمية والجهوية والوطنية والجهات المعنية بالتدخل العاجل لإنصاف والدفاع عن حقوق هذه الشريحة التي لازالت تتعرض للقمع و الترهيب و التهميش من طرف ممثل
الشركة الذي يحاول فرض راتب غير قانوني وهو ( 1800 درهم ) عوض الراتب القانوني سميك ( 2630 درهم ) وكذاحرمانهم من العطلة الأسبوعية أي بمعنى العمل طوال سبعة أيام متتالية دون توقف طيلة ثلاثة سنوات وسيتم طرد كل من رفض هده الشروط وذلك أمام أنظار الجهات المعنية .


– مطالبتنا لمكتب الشركة بالتوقف عن جميع التهديدات التعسفية في حق حراس الأمن الخاص بالوكالة وبالإستجابة العاجلة لجميع مطالبهم المشروعة والتي يخولها لهم قانون الشغل .

أوسمة : , , , , ,