اليوم الأربعاء 12 مايو 2021 - 12:32 مساءً
جديد الأخبار
في شأن التصعيد الفلسطيني الإسرائيلي بالقدس عاجل:أعلنت المحكمة العليا في السعودية عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021 . اكاديمي وباحث موسيقي يشوهان الملحون ويحرفان اعلامه في جماعتنا زينة عاجل – هذه تواريخ الانتخابات المقبلة كلاسيكو الجيش والوداد ينتهي بالبياض أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس يحيي ليلة القدر المباركة أدامكم الله في خدمة الوطن ملكا وشعبا مسلسل ”بنات العساس” يتصدر نسب المشاهدة على القناة الأولى الرباط : وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج تصدر بلاغا بخصوص الاحداث التي وقعت بالقدس الشريف  الصويرة على أتم الاستعداد و تنتظر قرار تحرير الحركة الجوية بغية إعادة تدوير عجلة السياحة بالمدينة.  وجدة: الشرطة القضائية تتمكن من القبض على شبكة إجرامية تنشط في تزييف علامات تجارية (بلاغ DGSN) عيد الفطر ومشاكل التنقل وحالة الطوارىء بين الفرحة والاكراهات المملكة المغربية تابعت بقلق بالغ الأحداث في القدس الشريف وفي المسجد الأقصى (بلاغ) وزارة الصحة تقرر توسيع عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنين والمواطنات الذين تتراوح أعمارهم ما بين 50و 55 سنة ( بلاغ) المغرب يعلن فتح حدوده الجوية بشروط صارمة لإستقبال العالقين بالخارج  الذكرى 18 لميلاد ولي العهد مولاي الحسن.
أخر تحديث : الخميس 30 مايو 2019 - 8:41 صباحًا

الدورة الخامسة لجائزة الفقيه عبد الله موحتاين الفارسي في حفظ وتجويد القرآن الكريم

عمر بيمورن –
سعيا منها لترسيخ أهدافها الدينية الثقافية والاجتماعية، تستعد جمعية أدرار تيكوين لتنظيم الدورة الخامسة لجائزة الفقيه عبد الله موحتاين الفارسي في حفظ وتجويد القرآن الكريم، وذلك يوم الجمعة 31 ماي 2019 بمناسبة شهر رمضان الأبرك.
وتهدف الجمعية من خلال هذه الجائزة، لتكون تقليدا ثقافيا دينيا لتشجيع قراء وحفظة القرآن الكريم لاهتمام بكتاب الله، ثم خلق قناة للتواصل المثمر، والتعاون البناء، والتآخي الحق، والتعاضد، والمودة والمحبة في الله بين الناشئة والشباب، وكل أبناء الأمة، والالتقاء على مائدة القرآن الكريم، مما يعود بالنفع العميم على المجتمع كله.
إضافة إلى إعداد جيل صالح مسلم متخلق بأخلاق القرآن، متزود بآدابه، مهتد بهديه، وهذا أقوى عدة للمسلمين في مواجهات تحديات اليوم والمستقبل.
هذا وتعتبر الجائزة أداة من أدوات اكتشاف القدرات والمواهب الكاملة للعمل على صقلها ورعايتها لتخريج جيل من المقرئين والمجودين والمتهمين بكتاب الله تعالى.

وستعرف التظاهرة تكريم الفقيه المجدد المجتهد فضيلة الحاج محمد ضمير إمام مسجد الرحمة الحاجب تيكوين حفظه الله، الذي نذر حياته، وسخر جهده لخدمة القرآن الكريم وأهله، فكان بذلك خيرا على أمته ووطنه.

يذكر أن الدورات السابقة عرفت نجاحا كبيرا من خلال عدد المشاركين والمشاركات الذين تستقبلهم إدارة الجائزة كل سنة،
كما تخصص للفائزين بالرتب الثلاثة الاولى جوائز قيمة عبارة عن تذكارات ومصاحف وكتب ألفها الفقيه ” الحاج عبد الله موحتاين الفارسي ” رحمه الله إضافة إلى قسيمة مالية تشجيعا لهم على العطاء والتشبث بكتاب الله حفظا وتجويدا.

أوسمة : , , , , ,